8 حالات لتعيين الأبناء والأزواج والإخوة بالوظائف الحكومية في قانون «الخدمة المدنية»
رئيس الوزراء

أقر مجلس النواب في جلسته المنعقدة الثلاثاء 4 أكتوبر قانون الخدمة المدنية بشكل نهائي، على أن يتم إحالة مشروع القانون لرئاسة الجمهورية من أجل النظر فيه ونشر قرار اعتماده في الجريدة الرسمية، ليُطبَّق على جميع الجهات الإدارية الخاصعة له خلال الأيام القليلة القادمة.

هذا وقد حدد قانون الخدمة المدنية في نسخته المعدّلة 8 حالات لتعيين الأقارب من الأزواج والإخوة والأبناء في الوظائف الحكومية، إلى جانب تحديد شروط وقواعد التعيين بالجهات الإدارية في الدولة لجميع الدرجات الوظيفية.

اقرأ أيضاً:

حالات تعيين الأقارب بالوظائف الحكومية:

  1. الوظائف المحددة للمصابين في العمليات الحربية.
  2. وظائف الأقزام وذوي الإعاقة.
  3. أزواج المصابين والأقزام وأصحاب الإعاقة.
  4. أحد أولاد المصابين من الأقزام أو أصحاب الإعاقات.
  5. أحد إخوة القائمين على أصحاب الإعاقة، وذوي العجز التام والأقزام.
  6. أحد إخوة ذوي الإعاقة والمصابين والأقزام في حالة وفاة القائمين بإعالتهم.
  7. أسَر شهداء العمليات الحربية.
  8. أسَر شهداء العمليات الأمنية.

«نص المادة رقم (14) في قانون الخدمة المدنية»

  • “تحدد بقرار من رئيس مجلس الوزراء الوظائف التي تحجز للمصابين في العمليات الحربية والمحاربين القدماء ومصابي العمليات الأمنية وذوى الإعاقة والأقزام متى سمحت حالتهم بالقيام بأعمالها، وذلك وفقاً للقواعد التي يحددها هذا القرار”

  • “كما يجوز أن يعين في هذه الوظائف أزواج الفئات المنصوص عليها في الفقرة السابقة أو أحد أولادهم أو أحد أخواتهم القائمين بإعالتهم وذلك في حالة عجزهم عجزاً تاماً أو وفاتهم إذا توفرت فيهم شروط شغل هذه الوظائف، وكذلك الأمر بالنسبة لأسر الشهداء والمفقودين في العمليات الحربية وأسر شهداء العمليات الأمنية”

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. تخيل انى بقالى 18 سنة فى الشركة المصرية لاتصالات شغل عن طريق المقاول طرقةكل الابواب (فنى هندسه) حتا الان مقاول وعجبى تحيامصر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.