نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2016 بالاسم ورقم الجلوس على موقع الحكومة الرسمي
تنسيق-المرحلة-الثالثة-2016-768x300

ينتظر طلاب الثانوية العامة موعد نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2016، والتي تعد آخر مرحلة للتنسيق في الجامعات لعام 2016، حيث شملت المرحلة الثالثة طلاب المرحلة الثالثة الذين تخلفوا عن أشغال مقاعد لهم بكليات المرحلة الأولى والثانية وطلاب الدور الثاني بعد خضوعهم لامتحانات الدول الثاني واجتيازهم للامتحان.

هذا وقد صرح وزير التربية والتعليم الدكتور هلال الرشبيني خلال مؤتمر صحفي له، إنه لن يتم غلق باب تنسيق المرحلة الثالثة إلا بعد ظهور نتيجة أمتحانات طلاب الثانوية العام للدور الثاني، حتى  يتيح لهم تسجيل رغباتهم في الكليات المتبقية في تنسيق المرحلة الثالثة.

بدأت المرحلة الثالثة لتنسيق الجامعات 2016 فتح باب التنسيق 23 أغسطس وغلقت أبوابها 26 أغسطس 2016، حيث أتاحت للطلاب تسجيل رغباتهم في الالتحاق بالكليات المتبقية في هذه المرحلة خلال هذه الأيام من خلال صفحة التنسيق الرسمية على بوابة الحكومة المصرية التي اعتمد عليها تنسيق الجامعات 2016 في تسجيل الرغبات وإعلان النتيجة عليها.

نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2016:

كشفت مصادر مسؤولة داخل وزارة التعليم العالي، أنه سيتم الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2016، خلال منتصف الأسبوع الأول من شهر سبتمبر القادم، أي خلال الأسبوع  المقبل.

يمكنكم متابعة نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2016 على موقع الحكومة الرسمي

http://www.tansik.egypt.gov.eg/application/j

تحديث:

أوضح مكتب تنسيق المعاهد والجامعات بالثانوية العامة، أنه سيتم مد فترة فتح باب تسجيل الرغبات لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني، حيث تم تأجيل غلق باب تسجيل الرغبات من يوم الجمعة مساءً إلى السبت مساءً تحديداً عند الساعة السابعة.

صرحت وزارة التعليم العالي، إنه يتاح لطلاب الدور الثاني تسجيل رغباتهم في معامل الحاسب الآلي المتواجدة بالكليات أو من خلال حاسباتهم الشخصية، يشترط في ذلك الالتزام بموعد غلق باب التسجيل.

تحديث:

 قام مكتب التنسيق الخاص بالجامعات والمعاهد بغلق باب تسجيل رغبات المرحلة الثالثة منذ بضعة ساعات، لتنتهي بذلك جميع مراحل تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة 2016.

بلغ عدد طلاب الثانوية العامة المسجلين لرغباتهم 171 ألف و500 طالب وطالبة من أجمالي 296 ألف 842 طالب وطالبة.

أعلن مكتب التنسيق عن موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة، حيث من المقرر أن تظهر قبل حلول عيد الأضحى المبارك لهذا العام.

 مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2016 وظهور النتيجة خلال ساعات:

تشير مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة عن الكليات المتبقية للشعبتين علمي (علوم ورياضة) وأدبي، حيث تتوافر الأماكن المتاحة بجميع المعاهد العليا وكليات الحقوق والآداب والتربية الرياضية والنوعية، وكلية الزراعة وكلية التجارة أنتساب.

أما عن موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2016، فإنه من المقرر الإعلان عنها خلال ساعات من الآن، حيث سيتم عرضها للطلاب في مساء اليوم الثلاثاء وخلال بضعة ساعات من الآن.

يرجع سبب تأخر إعلان النتيجة إلى أن وزير التعليم العالي الدكتور هلال الشربيني لم يعتمدها حتى الآن.

يتيح موقع الحكومة الرسمي لطلاب المرحلة الثالثة والدور الثاني الحصول على نتيجة تنسيقهم بسهولة من خلال تسجيل رقم جلوسهم بالموقع لتظهر لهم النتيجة بالاسم ورقم الجلوس، تابعوا ظهور النتيجة من على رابط الحكومة الرسمي الآتي:

www.tansik.egypt.gov.eg

تحديث:

أعلن مكتب تنسيق الجامعات الخاص بطلاب الثانوية العامة عن نتائج تنسيق المرحلة الثالثة وعن قبولهم للطلاب بكلٍ من النظامين القديم والحديث، وذلك بحد أدنى 50% بالشعبتين العلمية والأدبية، حيث قام المكتب بقبول نحو 461548 طالب وطالبة بالكليات والمعاهد الحكومية خلال مرحل تنسيق الجامعات الثلاثة.

بلغ عدد طلاب الثانوية العامة المسجلين لرغباتهم في تنسيق المرحلة الثالثة 164585 طالبة وطالبة، 92079 طالب من شعبة العلمي رياضة والعلمي علوم، و 72507 طالب من شعبة الأدبي، بينما تخلف نحو 5068 طالب وطالبة عن تسجيل رغباتهم في تنسيق الجامعات في مراحلها الثلاثة على الرغم من مد فترة تسجيل رغبات المرحلة الثالثة.

ظهرت نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة اليوم الأربعاء 7 أغسطس، لتنتهي بذلك جميع مراحل تنسيق الجامعات لعام 2016، وعلى الطلاب التي تم قبولهم بالكليات والمعاهد الحكومية سرعة تقديم ملفاتهم قبل بدء العام الدراسي الجديد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.