رسمياً.. التعليم تعلن توزيع درجات المرحلتين الابتدائية والاعدادية بعد قرار إلغاء امتحانات «الميد ترم»
وزير التربية والتعليم

صرح رئيس قطاع التعليم الدكتور “رضا حجازي”، بأن تعديلات وزارة التربية والتعليم التي تم إدخالها على القرار رقم 313 لسنة 2011، تهدف للتركيز على التقويم الشامل للطالب في المرحلتين الابتدائية والاعدادية، لافتاً إلى أنها تصب في مصلحة الطالب وتحقق مبدأ تكافؤ الفرص، كما أنها تسلط الضوء على الأنشطة المختلفة، إضافة إلى الجانب العلمي.

وعليه فقد أوضح “حجازي”، بأن قرار إلغاء امتحان منتصف الفصل الدراسي، يعيد توزيع الدرجات الكلية التي يحصل عليها الطالب في المرحلتين الابتدائية والإعدادية كالتالي:

  • 40% لأعمال السنة: يتم الحصول عليها من خلال 3 امتحانات يؤديها الطالب خلال الفصل الدراسي الواحد ويتم عقدها شهرياً، وتشمل (امتحان شفهي، تحريري، أنشطة مصاحبة، مواظبة وسلوك).
  • 60% للامتحان التحريري: يحصل عليها الطالب خلال امتحان نهاية الفصل الدراسي.

هذا وقد تضمن قرار وزارة التربية والتعليم، تعزيز المناهج بالأنشطة الإضافية في كافة المجالات، وتم إضافة المواد التالية للمرحلتين:

المرحلة الإعدادية:.

يتم إضافة التربية الرياضية، نشاط في المجالات العملية “اقتصاد، صناعي، زراعي”، وتعتبر هذه المواد ضمن الأنشطة الأساسية للطالب في المرحلة الإعدادية.

بحيث يختار الطالب أحد المجالات العملية “اقتصاد أو صناعي أو زراعي” إلى جانب النشاط اللاصفي الأساسي التربية الرياضية، كما يختار مجالاً من الأنشطة اللاصفية الاختيارية: (الموسيقى، المكتبة، النشاط العلمي، الصحافة والإذاعة، الكشافة والمرشدات، خدمة المجتمع، المسرح والتمثيل).

المرحلة الابتدائية (الرابع، الخامس، السادس)

تُضاف مادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات ضمن الأنشطة اللاصفية الأساسية.

هذا ويتم اعتبار الأنشطة اللاصفية عبارة عن مواد نجاح ورسوب، ليس لها دور ثاني، ولا تُضاف للمجموع الكلي لدرجات الطالب، إلى جانب حظر عقد أي امتحانات تحريرية لها، واقتصار نشاطها عملياً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انت عملت اية صعبتة على اولياء الامور خليات المدرس يتحكم ين حرام عليك حرام اوى انت اثبات انك وزير فاشل مش كفى المدرسين ومديى المدرسة هيبقى انت كمان روح اللة مايسامحكم حكومة فاششششششلة

  2. حر ام عليكم والله انتم بتنتقموا من ولى الامر لصالح المدرس انتم بتكرهوا الناس فى التعليم حسبى الله ونعم الوكيل

  3. الاستاذ رضا قال فى حديثه مع المذيع احمد موسى من قبل سؤال اولياء الامور لابد قبل اتخاذ هذا القرار سوف نقوم باستفتاء للراى والواضح انه القرار طلع وتوزع به نشرة على المديريات والقطاعات ولسه ما تعملش استفتاء للراى وبعدين يطلع قرار ويقول فيه ان اتعمل استفتاء ونسبته 99فى المائة

  4. 40% لأعمال السنة تضعونا تحت مقصله المدرس بنظام فاشل كان مطبق معنا زمان ايه جاب جديد من عنده الفاشل ده بتاع تسريب الامتحانات — التعليم لا يوجد فيه تطوير كل اللي بيعملوه انهم الغي الصف السادس ارجع للصف السادس – اعمل نظام التيرم والغي نظام التيرم – ثانويه عامه عامين عوده لنظام عام واحد الكلاب مش بتعمل كده في اولادها
    التخلف ده سببه المعوقين القائمين علي التعليم

  5. من فضلك اريد توضيح الصورة اكثر امتحان اخر العام هيكون في كل المنهج الدراسة او ازاى ارجو التوضيح

  6. كده حضرتكم بتفتحوا باب لمدرس المدرسة يتحكم في الطالب والدروس من الان اجباري ربنا يسامحكم

    1. كل مدرس يحاسب على نتيجته ….كان زمان المدرسين بيبكوا حينما تكون نتائجهم غير مرضيه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.