وزير التعليم يصدر كتاباً دورياً يحذر فيه المدارس من تحصيل أى تبرعات من أولياء الأمور
وزير التربية والتعليم

أصدر الدكتور الهلالى الشربينى الهلالى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، الكتاب الدورى رقم 39 لسنة 2016 والذى يحذر فيه المدارس من تحصيل أية مبالغ مالية من أولياء أمور الطلاب تحتى مسمى التبرعات أو أى مسمى آخر.

جاء ذلك بعد تقدم العديد من أولياء الأمور بشكوى من طلب بعض المدارس مبالغ مالية مقابل قبول أوراق أبناءهم فى المدارس، ويأتى هذا القرار فى ضوء حرص الوزارة على التخفيف عن أولياء الأمور وتفادى حدوث مشادات ومشاكل بين أولياء الأمور ومديرى المدارس.

ويمنع تحصيل أى مبالغ مالية تحت مسمى التبرعات مقابل التحويل من مدرسة لأخرى، أو قبول الطلاب فى المدارس وخاصة فى بداية المراحل التعليمية مثل قبول الطلاب فى مرحلة رياض الأطفال أو المرحلة الابتدائية بالصف الأول الابتدائى، أو فى المرحلة الإعدادية بالصف الأول الاعدادى، او فى المرحلة الثانوية فى الصف الأول الثانوى.

وشدد الكتاب الدورى على جميع مديرى المدارس من تحصيل أى مبالغ مالية نقدية أو عينية من أولياء الأمور وعدم ربط هذه التبرعات بقبول أو تحويل الطلاب ويجب إعادة جميع التبرعات التى تم تحصيلها وفى حالة رغبة ولى الأمر التبرع بإرادته يجب الحصول على إيصال 123 الذى يفيد دخول المبلغ للحساب الموحد ، وبخصوص التبرعات العينية فيجب دخول التبرع إلى عهدة المدرسة المستديمة وعدم ربط التبرعات بقبول أو تحويل الطلاب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.