مسئول بالتعليم يكشف اتجاه الوزارة نحو «الامتحانات الإلكترونية» للثانوية العامة
وزارة التربية والتعليم

كشف مدير أمن المعلومات بوزارة التربية والتعليم “ياسر محمود”، عن نية وضع نظام جديد في تداول امتحانات الثانوية، للحد من تسريب الامتحانات كما حدث هذا العام، وأيضاً للحد من الغش في قاعات ولجان الامتحانات، حيث تم عقد اجتماعات حول هذا الأمر، وبناءاً على أوامر من المؤسسة الرئاسية بجمع كل من وزارات “التعليم، والاتصالات، والأمن القومي”، لتغيير شكل الامتحانات إلى النمط الإلكتروني، وأضاف قائلاً: “طالما الامتحان الورقي موجود، لايمكن ردع الغش 100%”.

وأضاف مدير أمن المعلومات في اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب اليوم، أنه لم تقوم أي عملية تسريب في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2016، وأن بعض الناس لايستطيعوا التفريق بين مصطلحي التسريب والغش.

مضيفاً أن الطلاب استخدموا أساليب حديثة وجديدة في الغش مثل الولاعات والنظارات، والسماعات التي قام أحد الأطباء في الشرقية زرعها لطالب في أذنه، ومن ثم انفجرت في أذن الطالب، وتم التعرف على الطبيب الذي زرعها له.

وقال “ياسر محمود”:”هناك تعقيدات متراكمة فى التربية والتعليم ولا يمكن لنا إنكار ذلك وإيجاد حلول لها أمر صعب، لأن التغيير المفاجئ قد يكون له آثار عكسية، مع ذلك فإن الوزارة تحاول جاهدة تحسين المناخ التعليمي”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.