إسكان التسجيل في بوابة الاسكان لبرنامج الدعم السكني في السعودية

إسكان التسجيل في بوابة الاسكان لبرنامج الدعم السكني في السعودية
وزارة الاسكان : موقع التسجيل في الاسكان يرفض طلبة الابتعاث

أعلنت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية عن اطلاق البوابة الإلكترونية لبرنامج الدعم السكني “إسكان” اعتبارا من يوم الغد الجمعة لجميع المواطنين في كل مناطق المملكة ودعت الوزارة جميع المواطنين الراغبين في الحصول على منتجات الدعم السكني الذين لا يملكون مسكنا والمتقدمين على صندوق التنمية العقارية بدون شرط الأرض حيث تحتسب لهم أولوية مقابل عدد سنوات الانتظار، إلى تسجيل بياناتهم عبر بوابة “اسكان” .

التسجيل في بوابة الاسكان

تتيح بوابة “إسكان” للمواطنين لا يملكون سكناً عدة خيارات تشمل (أرض) أو (قرض) أو (الوحدات السكنية) أو (أرض وقرض) ، في العديد من مناطق المملكة ، حيث سيستمر التقديم شهرين خلال المرحلة الأولى ، لتبدأ بعدها عملية معالجة البيانات والتحقق منها  .

من بين شروط الحصول على الدعم السكني المنصوص عليها في تنظيم الدعم السكني الذي أقره مجلس الوزراء بتاريخ 5/3/1435 هـ  :

أن تكون للمتقدم أسرة وأن تكون الأسرة مقيمة في المملكة ,وأن يكون عمر المتقدم 25 سنة وأكثر .

ولا يكون أحد أفراد الأسرة مالكا لمسكن مناسب أو سبق لأي منهم ذلك خلال السنوات الخمس السابقة لتاريخ تقديم الطلب .

عدم الاستفادة السابقة من برنامج دعم سكني حكومي أو خاص أو مدرجا فيه.

التقديم متاح لكل مواطن (زوج أو أب) ، أو من قبل المرأة (زوجة أو أم تعول أبناءها كالأرملة والمطلقة التي مضى على طلاقها سنتان) ، أو من أخوة مجتمعين متوفى الوالدين ، أو من ينوب عنهم شرعا.

إسكان التسجيل في بوابة الاسكان لبرنامج الدعم السكني في السعودية
التسجيل في بوابة الاسكان

ونقدم لكم على مصر فايف رابط بوابة الاسكان للتسجيل من هنا : (www.eskan.gov.sa)

تحديث : أطلقت وزارة الإسكان تطبيقاً لأجهزة “آبل”، وأجهزة “الأندرويد”، للهواتف الذكية، يقدم خدمات التسجيل واستكمال البيانات، لبرنامج الدعم السكني “إسكان”.
يتيح تطبيق إسكان خدمات تعبئة البيانات والتسجيل، واستكمال البيانات وترتيب أولويات الدعم المستحق، وغيرها من الخدمات.
يمكن لجميع المتقدمين متابعة طلب التقديم والاستفسار عن طريق الرقم الموحد “920002431”.

تحديث 2 : أكد عضو مجلس الشورى د.أحمد عمر الزيلعي في تصريح صحفي لصحيفة الوطن السعودية أن العدل مطلوب في عملية توزيع المساكن والأراضي والقروض .

وأضاف الزيلعي أنه يخشى أن تكون المساكن للوزارة غير صالحة للسكن، وقال: “لدينا تجارب سابقة للإسكان وهذه التجارب أنتجت مساكن لا تصلح للسكن وبعضها لم يسكن في مدينة الرياض وجدة وغيرها من المدن”.

واشار عضو مجلس الشورى إلى أن الإسكان هو من أهم المشاكل التي تؤرق المواطن وتعيق إنتاجيته .

تحديث 3 : تشهد البوابة الالكترونية “إسكان” اقبالا كبيرا من قبل المواطنين والمواطنات من جميع مناطق المملكة لتسجيل بياناتهم للحصول على على منتجات الدعم السكني ، منذ اطلاقها على شبكة الأنترنيت يوم أمس .

أكد مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في وزارة الإسكان أن التقديم عبر البوابة الإلكترونية لبرنامج الدعم السكني «إسكان» سيستمر طوال العام، وأضاف أنه لن يتوقف بعد انتهاء الشهرين، وأوضح إن ما سوف يتم بعد الشهرين هو فقط عملية معالجة البيانات والتحقق منها؛ وذلك لمن تمكن من التقديم عبر البوابة خلال فترة الشهرين .

أقرأ أيضا :