أخبار السعودية: لأول مرة لقاح اجباري ضد الامراض المعدية على حجاج السعودية

أخبار السعودية: لأول مرة لقاح اجباري ضد الامراض المعدية على حجاج السعودية
اخبار السعودية: لأول مرة لقاح اجباري ضد الامراض المعدية على حجاج السعودية
 أخبار السعودية: باشرت وزارة الصحة السعودية ولأول مرة بالبدء في حملة جديدة تحت عنوان (لا حج بلا تطعيم) والتي تكمن أهميتها في القضاء والحد من الأمراض المعدية، التي يشاع إنتشارها خلال موسم الحج، يأتي تطبيق الحملة لهذا الموسم على الحجاج من داخل السعودية.

وعلى من يرغب بأداء مناسك الحج أن يتم تطعيمه ضد الأنفلونزا المسوسمية ضمن شروط الحملة، بالإضافة أيضاً إلى العلاج الوقائي من ما يسمى (شلل الأطفال)، والحمة المخية الشوكية للحجاج المنطلقين من الدول التي تكثر بها تلك الأمراض.

من جانبه أكد وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة الوقائية د. عبدالله عسيري، على جاهزية الوزارة التامة من أجل تطبيق الحملة، عبر البدء بتوزيع مواد توعوية على الأجزاء الصحية بمختلف أنواعها والمراكز التسوقية الضخمة، من خلال إرسال رسائل قصيرة لهم.

وفي ذات السياق أوضحت الوزارة أن الأسباب التي دفعت بها إلى تطبيق تلك الحملة في العام الجديد حصرياً، أن الدراسات العلمية الحديثة أثبتت قدرتها في اللقاحات على حماية الحجاج والمشتركي في الحج والمتواجدين في ممرات الحج من الأمراض المعدية.

جدير بالذكر أن وزارة الخارجية السعودية ومن خلال سفارات المملكة تتواصل مع مديريات الشؤون الصحية من أجل إتخاذ كافة التدبيرات والإجراءات الوقائية اللازمة للمقبلين على أداء فريضة الحج، بالإضافة أيضاً إلى تخاطبات أخرى أبرزها برنامج الصحة العام.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.