7 استخدامات للهاتف المحمول لا تعرف عنها شيئاً
7 استخدامات للهاتف المحمول لا تعرف عنها شيئاً

مع الانتشار الواسع للهواتف المحمولة الذكية بين الناس، أصبح الجميع يتنافس في الحصول على أحدث وأفضل الأجهزة الذكية، للتمتع بالمميزات المختلفة والإمكانيات المهولة التي تتطور يوماً بيوم، ولكن هناك عدة استخدامات للهاتف الذكي لا تعلم عنها شيئاً، وقد تكون مفيدة لكثير من الأشخاص، وسوف نقوم بعرض 7 استخدامات للهاتف المحمول لا تعلم عنها شيئاً.

7 استخدامات للهاتف المحمول لا تعرف عنها شيئاً

هناك 7 طرق لاستخدام جهازك المحمول كأداة علمية لتحقيق رغبات معرفية معينة، ألا وهي:

1)- قياس درجة الحرارة:

يمتلك الهاتف المحمول الذكي ترمومتر داخلي بالفعل، لقياس درجة حرارة مكونات الهاتف الداخلية، ولكن يمكن تركيب مستشعر خارجي وهو عباة عن قطعة صغيرة مكان سماعات الأذن مع تطبيق خاص به، فيعطيك قراءة ممتازة لدرجة الحرارة.

2)- قياس معدل ضربات القلب:

يمكنك استخدام تطبيق Instant Heart Rate لقياس معدل ضربات القلب بدقة بالغة دون الحاجة لأي جهاز يوضع على الصدر أو غيره.

3)- فحص الجلد للبحث عن السرطان:

باستخدام كاميرا الهاتف المحمول، واستخدام أحد التطبيقات تستطيع فحص الجلد وبالأخص الشامات التي تظهر علي سطح الجلد، ويقوم بمساعدتك على فحصها والتأكد منها، باستخدام تطبيق Skin Vision.

4)- قياس شدة الصوت:

بعض التطبيقات يمكنها استخدام المايك الخاص بالجهاز لقياس شدة الصوت في المكان المحيط بك، وأهم هذه التطبيقات تطبيق Sound Meter.

5)- استخدام الهاتف كمايكروسكوب:

يمكن استخدام كاميرا الهاتف كميكروسكوب عن طريق تركيب أداة صغيرة على الكاميرا الخلفية بشرط ألا تقل دقة الكاميرا عن 5 ميجا بكسل وتقوم هذه الأداة بعمل تكبير للصورة بمقدار 150 ضعف.

6)- رصد الزلازل:

يقوم تطبيق My Shake برصد النشاط الزلزالي عن طريق مستشعرات معينة بالهاتف المحمول.

7)- قياس الاتزان:

تأتى الهواتف المحمولة بجيكروسكوب لقياس اتزان الهاتف إذا كان مائلاً أم لا، وبعدة تطبيقات يمكنك استخدام هذه الخاصية لقياس اتزان أي شئ.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.