مركز معلومات الوزراء ينفى جميع الشائعات التي ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي
مركز المعلومات

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء على نفى جميع الشائعات التي وردت على جميع مواقع التواصل الاجتماعي والتي ظهرت خلال الفترة السابقة من 19 أغسطس الماضي وحتى الأربعاء الموافق 24 أغسطس 2016 وقد رد المركز بقوة على جميع التصريحات التي قد جاء في بيانه أن ليس لها أي أساس من الصحة حيث تواصل المركز مع جميع الجهات الحكومية لتوضيح الرؤية الصحيحة للعديد من الموضوعات والتي جاءت على رأسها الموضوعات الآتية وهى :

– شائعة إصابة المواطنين الأمريكيين بالتهاب كبدي وبائي عن طريق الفراولة المصرية المصدرة إلى الولايات لمتحدة الأمريكية لا أساس له من الصحة حيث جاءت جميع الشحنات المصرية مطابقة لمواصفات الجودة العالمية وخالية من أي فيروسات، كما تم زيادة حجم الصادرات من محصول الفراولة إلى 60% خلال العام الحالي وقد جاء هذا البيان من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

– إلغاء التعليم التجاري حيث نفت وزارة التربية والتعليم وجود أي نية لإلغاء التعليم التجاري كما قامت الوزارة بطبع جميع الكتب الدراسية المخصصة للتعليم التجاري وتسليمها لمديريات التربية والتعليم بجميع المحافظات قبل بداية العام الدراسي الجديد.

– الضريبة الجديدة على العاملين بالخارج فقد قامت وزارة المالية بوضع تعديل على القانون رقم 231 لسنة 1996 فقط بتعديل قيمة الرسوم المستحقة على العاملين خارج البلاد لتصل إلى 200جنية بدلاً من 100 جنية للمؤهلات العليا و 100 جنية بدلاً من 60 جنية للشهادات الأخرى فقط وليس هناك أي ضريبة جديدة مستحقة.

– أكد وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على عدم ظهور أي هجوم للجراد عن طريق الأراضي اليمنية وذلك لعدم توافر البيئة الخاصة له، كما أن تواجد لجان مقيمة دائماً على حدود البلاد لتفادى أي ظهور أسراب من الجراد أو خطر أخر تعمل يشكل دائم.

– تسريح موظفي قراءة عدادات المياه من وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عقب تركيب العدادات الذكية، فقد نفت الوزارة لتلك الشائعة كما أكدت الوزارة على عدم المساس بالشركة القابضة لمياه الصرف الصحي تماماً والشركة مازالت مستمرة في مزاولة عملها بشكل طبيعي.

– نقص كميات الوقود بالمحطات أكدت وزارة البترول والثروة المعدنية على تواصل ضخ الكميات المقررة والتي يحتاجها السوق المحلى المصري والتي تبلغ يومياً 42 ألف طن سولار و22 ألف طن بنزين 80، 92.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.