وزارة التعليم العالي : 15 ألف مكان لطلاب الدبلومات الفنية بالجامعات وفرصة لطلاب المرحلة الثالثة الحاصلين على أقل من 60% للقبول بالزراعة والسياحة
وزير التعليم العالي أشرف الشيحي 1

أعلنت وزارة التعليم العالي أنه من المقرر قبول عدد 15 ألف مكان بالجامعات في أكثر من 50 كلية في قطاعات (الهندسة ، التجارة ، التربية، التربية النوعية، الزراعة، السياحة والفنادق، الخدمة الاجتماعية، التمريض ، الفنون التطبيقية، الاثار (شعبة ترميم أثار) ، الفنون ، التعليم الصناعي، الكليات التي بها شعب تعليم فني.

وأشارت وزارة التعليم العالي أن هذه الاعداد تمثل 10% من أعداد طلاب الثانوية العامة المقبولين بالجامعات والذين تحدد أعدادهم بقرار من المجلس الأعلي للجامعات.

هذا ومن المقرر أن يغلق موقع التنسيق الباب أمام طلاب الدبلومات الفنية لتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني في الساعة السابعة مساءً يوم الجمعة المقبل الموافق 26 أغسطس 2016.

ويمكن لطلاب الدبلومات الفنية تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني بالضغط هنا

أما بالنسبة لطلاب المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات فإن هناك فرصة لجميع الطلاب الحاصلين على مجموع أقل من 60% بكليات الزراعة لطلاب الشعبة العلمية حيث أنه يوجد بها ما يقرب من 12 ألف مكان خال بكليات الزراعة.

ويمكن لطلاب المرحلة الثالثة لتنسيق القبول بالجامعات تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني بالضغط هنا

كما يوجد أيضاً عدد 4000 مكان خال لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية بكليات السياحة والفنادق للطلاب الحاصلين على مجموع أقل من 60%.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.