الإعلان عن مسابقة وزارة التربية والتعليم الجديدة لتعيين معلمين جدد.. خلال أيام
وزارة التربية والتعليم

يعاني خريجي كليات التربية وخريجي كليات الآداب الحاصلين على شهادة التربوي، من عدم توافر فرص العمل المناسبة لهم، كما قابلت المعلمات المغتربات مشاكل في البعد عن مسكنهم، ووجدت أيضاً وزارة التربية والتعليم بعض العجز في أعداد المعلمين والمعلمات في بعض المحافظات، ولكن تقدمت وزارة التربية والتعليم بحلول لكل هذه المشكلات.

فقد صرح مصدر مسئول وموثوق  بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تسعى للإعلان عن مسابقة جديدة لتعيين معلمين جدد، كما تتضمن هذه المسابقة استكمال للمسابقة الماضية، والتي تضمنت 30 ألف معلم لم يتم الانتهاء من تعيينهم.

وسوف تهتم الوزارة في هذه المسابقة الجديدة، بتعيين الخريجين الجدد في محافظة مرسى مطروح خاصة، وفي عدد المحافظات الحدودية، وسوف يتم الإعلان عن هذه المسابقة خلال الأيام المقبلة، وقد أكدت وزارة التربية والتعليم من خلال ذلك المصدر، أنه توجد لديها 4000 وظيفة شاغرة، بحاجة لمعلمين جدد لشغلها.

هذا وتسعى  الوزارة إلى تعيين معلمين جدد تحديداً في محافظة مرسى مطروح، وذلك لاتجاه الوزارة إلى حل مشكلة المعلمات المغتربات، وقد أصدرت قرار بعودة 150000 معلمة مغتربة إلى المحافظات الأصلية التي تنتمي إليها، مما أدى إلى إحداث عجز كبير في عدد المعلمين والمعلمات بالمحافظة.

وقد رفض محافظ مرسى مطروح عودة هؤلاء المعلمات إلى محافظاتهن، خوفاً من العجز في أعداد المعلمين والمعلمات في مدارس المحافظة، ويجري الآن الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم رفع مذكرة إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزارة بمرسى مطروح، للموافقة على المسابقة الجديدة التي سوف تعلن عنها وزارة التربية والتعليم خلال أيام.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.