أزمة انقطاع الكهرباء إلى أين؟

أزمة انقطاع الكهرباء إلى أين؟

فى لقاء له فى برنامج ممكن على قناة سى بى سى مع المذيع خيرى رمضان أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة الجديدة فى حكومة المهندس إبراهيم محلب , أنه لا يمكن حل أزمة الكهرباء فى الوقت الحالى وذلك نظرا لما يتطلبه الأمر من بناء محطات جديدة لتوليد الطاقة , مع الأزمة الإقتصادية التى تمر بها مصر حاليا , بالإضافة إلى أن بناء المحطات يتطلب الحصول على أراضى هى ملك للمواطنين والذى يصرون على الاحتفاظ بها ولا يرضون لها بديلا.

 

أزمة انقطاع الكهرباء إلى أين؟ 7

 

صرح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أن انقطاع الكهرباء هى مشكلة عامة مصرحا وعلى حد قوله ” أقسم بالله الكهربا بتقطع فى بيتى ” أى أنه لا مجاملات فى موضوع قطع الكهرباء , كما أن زيادة الكثافة السكانية ونقص الوقود هو عامل أساسى فى تفاقم تلك المشكلة.

وعلى صعيد آخر صرح الدكتور محمد شاكر , أن الأزمة ستتفاقم فى هذا الصيف , وسوف يتم قطع الكهرباء لمدة أطول , وعلى الجميع أن يعى هذا الأمر مؤقتا حتى يتم التعاون بين وزارة الكهرباء والداخلية لبناء محطات الكهرباء , إذ أنه سيتم بنائها بالقوة الجبرية مع تعويض المتضررين.

كذلك قال شاكر أنه فى سعيه للنظر حلى الحصص الكهربائية التى تحصل عليها الشركات والمصانع الإنتاجية بهدف تقليصها لتتناسب مع أزمة الطاقة التى تعيشها مصر, وأضاف أيضا أنه لا مجال للخلط بين عمله كرجل أعمال وبين عمله الحال كوزير للكهرباء.