مع اقتراب موسم الحج تعرف على 7 نصائح هامة لكل الحجاج
7 نصائح هامة لكل الحجاج

اقترب بشكل كبير موسم الحج حيث انه قد بدأت افواج الحجاج من مغادرة مصر الي المملكة العربية السعودية و ذلك لأداء فريضة الحج، ويرغب كل حاج في معرفة كل الارشادات الطبية والصحية حتي يمر موسم الحج بدون اي امراض او مشاكل صحية لكل حاج وقد كتب الكثير من الاطباء نصائح هامة وضرورية وارشادات يجب ان يقوم كل حاج بالالتزام بها بشكل جيد خلال موسم الحج للحفاظ علي صحتهم، و سوف نقوم الأن بتقديم 7 نصائح هامة جدا للحفاظ علي الجلد والبشرة من الجفاف وايضا الالتهابات والحروق والكثير من الامراض الأخرى وكذلك الصحة العامة لكل حاج.

7 نصائح هامة لكل الحجاج

١- عند التحرك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الخامسة عصراً يجب استخدام الشمسية البيضاء اثناء سيرك في الشمس.

2- في الأيام العادية قبل الاحرام وبعد الحل من الاحرام يجب ارتداء الملابس القطنية الخفيفة والبيضاء.

3- يجب استخدام الكريمات الواقية من اشعة الشمس الضارة ويتم تجديد هذه الكريمات كل ساعتين وذلك يكون في غير اوقات الاحرام تجنباً لوجود مواد معطرة في هذه الكريمات.

4- يجب تحضير كريم ويتم تركيبة في اي صيدلية قبل السفر للحج ويكون مكون من أوكسيد الزنك و من الكاؤولين ويكون بنسبة 5% لكل منهما ويتم استعماله كمرطب في مناطق الثنايا وذلك لمنع التسلخات وبشكل خاص لأصحاب الوزن الثقيل.

5- يجب استخدام بودرة مضادة للفطريات ويتم وضعها بين الاصابع لمنع تعرض الحاج للإصابة بالفطريات.

6- الالتزام بالبقاء بشكل دائم في الخيام وعدم السير في الشمس يوم وقفة عرفة، و ذلك الا عند الضرورة وفي هذه الحالة يتم استخدام الشمسية البيضاء.

7- يجب على مرضي الضغط والسكر المتابعة بشكل دائم بقياس نسبة الضغط والسكر بانتظام وبشكل متكرر.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.