وزارة التربية والتعليم تعلن عن مسابقة لتعيين معلمين جدد لسد العجز في المحافظات
وزارة التربية والتعليم تعلن عن مسابقة لتعيين معلمين جدد لسد العجز في المحافظات

تتجه وزارة التربية والتعليم الى الاعلان عن مسابقة داخلية وذلك لتعيين خريجين جدد في عدد من المحافظات الحدودية حيث تعاني بعض هذه المحافظات من عجز كبير في الموظفين وعلى رأس هذه المحافظات محافظة مرسي مطروح و ايضاً بعض المحافظات الأخرى الحدودية، وذلك حسب تأكيدات من مصادر مسؤولة داخل وزارة التربية والتعليم لمحاولة سد العجز في اعضاء هيئة التدريس في هذه المحافظات.

وقد أضاف المصدر في وزارة التربية والتعليم في تصريحات اليوم ايضاً انه سوف يتم الاعلان في خلال ايام قليلة جداً مقبلة عن مسابقة تشمل الأعداد المتبقية من مسابقة 30 الف وظيفة و التي لم يتم الانتهاء منها حتى الأن، وموضحاً في الوقت ذاته انه حتى الأن يوجد حوالي أكثر من 4 الاف وظيفة شاغرة وتبحث عن موظفين.

وقد أوضح هذا المصدر المسؤول في وزارة التربية والتعليم في تصريحاته اليوم ان مشكلة المعلمات المغتربات واللاتي صدرن لهن قرار بعودتهن من محافظة مطروح الى محافظة الاقامة ورفض محافظ مرسي مطروح تنفيذ هذا القرار وذلك لوجود عجز في هذه التخصصات سوف يتم حلها قريباً.

وأوضح ايضاً انه يجري الآن رفع مذكرة من قبل وزير التربية والتعليم و التعليم الفني الدكتور الهلالي الشربيني الى السيد المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء وذلك من أجل الحصول على موافقة منه بشأن الاعلان عن المسابقة الداخلية للتوظيف في المحافظات الحدودية.

و قد أشار ايضاً المصدر المسؤول في وزارة التربية والتعليم الى ان محافظة مرسي مطروح قد صدر قرار بعودة 150 معلمة مغتربة الى محافظاتهن، و يأتي ذلك القرار في حين ان محافظة مرسي مطروح تعاني من عجز كبير وصارخ في الموظفين في تخصصات كثيرة في هذه المحافظة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.