كيفية إزالة بقع الكنب بجميع أنواعها
كيفية إزالة بقع الكنب بجميع أنواعها

تتعرض ربة المنزل لمواقف يصعب فيها إزالة البقع من الكنب، في هذا الموضوع نقدم لكِ جميع أنواع البقع التي قد تواجهيها وكيفية إزالتها تماما، كما نقدم بعض النصائح للمقبلين علي شراء أثاث المنزل؛ لكي يسهل إزالة البقع في ما بعد.

يجب عند اختيار نوعية الكنب النظر إلي عدة عناصر منها جودة قماش الكنب، ومساحة الغرفة، ارتفاع الشبابيك عن الكنب، كما يفضل أن تكون ألوان الكنب غامقة لكي تتحمل أيدي الأطفال، يفضل أن تكون خامة القماش من الخامات سهلة التنظيف، ويفضل أيضا أن تكون كسوات الكنب بسوست منفصلة لكي يتم إزالتها وتنظيفها بسهولة.

كيفية إزالة بقع الحبر

مثل البقع الناتجة عن شخبطة الأطفال بالألوان الفلوماستر، نأتي بمادة مزيلة للصدأ وتوجد هذه المواد في متاجر الخاصة بمواد الطلاء أو مواد البناء، ثم نقوم برش المنطقة المراد إزالتها بالقليل من هذه المادة وبعد دقيقة نأتي بمنشفة نظيفة ونزيل المادة بالفرك والطبطبة..

كيفية إزالة بقع العصير

مثل بقع البيبسي والعصير خاصة العصير الأحمر اللون، ويمكن إزالتها عن طريق التربيت علي البقعة حتى لا تفرش، بعد ذلك بماء صودا نضع على البقعة منها بفوطة نظيفة بطريقة التربيت أيضا، بعد تنشيف ماء الصودا نضع كربونات على البقعة ونتركها فترة لتمتص كل البقعة، وبعد ذلك نفركها بفرشاة أسنان.

كيفية إزالة بقعة الزيت

نمتص البقعة أولا بعد ذلك نقوم بوضع سائل الجل المزيل للدهون وهو عملي جدًا ويفضل استخدامه مع قليل من الملح لأنه يساعد علي تفكيك الدهون.

  • لتنظيف أيدي الكنب

الأمونيا أو النشادر وهي مادة رائعة للتنظيف مع القليل من الماء ونمسح أيدي الكنب، ثم نمسح بقليل من الماء بفوطة.

  • لتنظيف الكنبة بشكل عام

نضع كربونات وخل وكاس ماء دافئ وأمونيا (النشادر) ثم نخلطهم وننظف بيهم الكنبة بشكل شامل.

  • الوبر

باستخدام قفازات المطبخ السيليكون نضع قليل من الماء عليها ونمشي بأيدنا على الكنب، سنلاحظ التصاق شعر الحيوانات الأليفة عليها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.