الرئيس “السيسي” يعلن عن طرح شقق إسكان اجتماعي لمليون أسرة بتكلفة 170 مليار جنيه
عبد الفتاح السيسي

أقر الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية الأهرام والأخبار والجمهورية، بأنه سوف يستمر بمساعدة الشباب والمواطنين البسطاء وتحسين معيشتهم، وسوف يقدم لهم شقق إسكان اجتماعي وذلك لمليون أسرة، وقد كلف ذلك  170مليار جنيه، بالإضافة إلى 175 ألف شقة لإسكان قاطني المناطق الخطيرة والذي كانت تكلفته 17 مليار جنيه، لافتاً إلى أن كل من يتقدم للحصول على شقة سوف يحصل عليها.

وأضاف أيضاً بأنه سوف يعمل على توفير الغذاء وفرص العمل، لهذا يتم إنشاء 100 صوبة زراعية وبالتالي سوف يوفر 500 فرصة عمل، وأيضاً يتم عمل مزرعة للإنتاج الحيواني تضم مليون رأس من الماشية.

كما أضاف بأنه تم توفير فرص عمل للعائدين من ليبيا، وبذلك انخفضت نسبة البطالة من 13.8% إلى 12.5%، وأعلن عن حملة توعية لفيروس سي، حتى تكون مصر خالية منه عام 2018، كما قال بأنه يهتم بمحدودي الدخل، لذا أحيا جمعيات المجتمع المدني الوطنية لمعاونة الدولة، وهذه الجمعيات تنفق مبالغ طائلة لمساعدة محدودي الدخل، كما تم إنشاء مدن جديدة في الصحراء، حيث سعر المتر في الصحراء يقدر بألف جنيه كحد أدنى.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. مشروع الشقق الجديده يضم من ليس له دخل. التابع للصم والبكم. واذا كان صحيح هكيون الاسعار عامله ايه اما بنسه للعمل فى مدنيه السويس الشركات كثيره. ولكان لا تقبل اى من شباب السويس التابع للصم والبكم فما راى سيادتكم فى هذا
    وهذا هو سؤالى. اين انتم من محافظه السويس الفقيره. نعم فقيره بنسه. للمعاقين

  2. مليون شقة بتكلفة 170 مليار جنيه وهذا معناه ان الشق سوف تتكلف 170000 (مائه وسبعون الف جنيه) السؤال هو هل هذا يعتبر اسكان اجتماعى؟ اليست هذه مبالغة فى السعر وما هى مساحة هذه الشقق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.