تنسيق المرحلة الثالثة 2016 والكليات والمعاهد المتاحة للشعبتين العلمية والأدبية
تنسيق المرحلة الثالثة 2016

بدأ مكتب التنسيق الرئيسي في القاهرة وفروعه الموزعة في كافة الجامعات المصرية، باستقبال طلاب الثانوية العامة لتسجيل رغباتهم للالتحاق بالكليات والمعاهد في آخر مراحل التنسيق، هذا وقد قررت وزارة التعليم العالي فتح باب تنسيق المرحلة الثالثة 2016 اعتباراً الثلاثاء الموافق 23 أغسطس الجاري، بحد أدنى 50% لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، وكذلك للطلاب المتخلفين عن تسجيل رغباتهم في المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة.

ويفتح موقع بوابة الحكومة المصرية لخدمات التنسيق أبوابه لطلاب المرحلة الثالثة يومياً ولمدة 24 ساعة اعتباراً من الثلاثاء وحتى الخميس 25 أغسطس، بينما تبدأ مكاتب التنسيق باستقبال طلاب المرحلة الثالثة اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً خلال فترة تنسيق المرحلة الثالثة 2016.

هذا وتشمل المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة، 65 ألف طالباً وطالباً، موزعين كالتالي: (47 ألف و276 طالباً وطالبة من الشعبة العلمية، و17 ألف و906 طالباً وطالبة من الشعبة الأدبية)، وطبقاً لتصريحات وزير التعليم العالي الدكتور “أشرف الشيحي”، فإنه تم إتاحة الفرصة لجميع طلاب الثانوية العامة للالتحاق بالكليات والمعاهد المصرية.

الكليات المتبقية في تنسيق المرحلة الثالثة 2016

بعد انتهاء المرحلتين الأولى والثانية من تنسيق الثانوية العامة 2016، استنفذت بعض كليات الشعبتين العلمية والأدبية الأماكن الشاغرة فيها، وتبقى كليات أخرى تحتوي على أماكن شاغرة لطلاب تنسيق المرحلة الثالثة، وفيما يلي الأماكن المتاحة في كليات المرحلة الثالثة للشعبتين العلمية والأدبية.

  • الأماكن المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2016 (الشعبة العلمية)
الأماكن المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2016 (الشعبة العلمية)
الأماكن المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2016 (الشعبة العلمية)
  • الأماكن المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2016 (الشعبة الأدبية)
الأماكن المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2016 (الشعبة الأدبية)
الأماكن المتاحة في تنسيق المرحلة الثالثة 2016 (الشعبة الأدبية)

بوابة الحكومة المصرية لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2016

يقدم موقع بوابة الحكومة المصرية لطلاب المرحلة الثالثة، خدمة تسجيل رغبات الالتحاق بالمعاهد والكليات المصرية، من خلال الرابط التالي: www.tansik.egypt.gov.eg

على أن يتم إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2016، بعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2016 الدور الثاني، ليتسنى لطلاب الدور الثاني تسجيل رغباتهم، ثم إعلان نتيجة ترشيحهم للكليات ضمن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة.

تحديث الثلاثاء 23/8/2016

بدأ طلاب المرحلة الثالثة اليوم بتسجيل رغباتهم للالتحاق بالجامعات المصرية، في آخر مرحلة من مراحل التنسيق، هذا وتستمر عملية التسجيل للطلاب حتى الخميس المقبل، وأتاحت وزارة التعليم العالي الفرصة لجميع طلاب الثانوية العامة للالتحاق بالكليات والمعاهد المتاحة للشعبتين العلمية والأدبية الموضحة أعلاه.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هل المعاهد فنية صحية ومعاهد التمريض اقليمية بمعني اني من محافظة الغربية ينفع اقدم معهد فني صحي اسيوط ارجو الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.