تاجيل الدراسة يضر بمصلحة الطالب في الوقت الراهن

تاجيل الدراسة يضر بمصلحة الطالب في الوقت الراهن
وزارة التربية والتعليم تنفي التأجيل

تاجيل الدراسة

حول نفس المشكلة التي نناقشها في الوقت الحالي عن التأجيلات التي تحدث في الدراسة ومدى تأثيرها على الطالب في الوقت الحالي , ففي تلك النقطة إنقسمت الآراء فهناك من يرى أن التأجيل ليس في مصلحة الطالب والبعض الآخرون يرون أنه لا بد من التأجل من أجل الحفاظ على سلامة الطالب .

تاجيل الدراسة
وزارة التربية والتعليم تنفي التأجيل

فالرأي الأول يرى أن التأجيل ليس في المصلحة لأنه يجعل الوقت ضيق الذي سيتم فيه دراسة المواد حتى وإن حذف منها الكثير أو القليل فإن الأجزاء المحذوفة سوف تضره مستقبليا بعد دخول الجامعة سوف تؤثر عليه عندما تكون تلك الدروس التي تم حذفها لم تدرس .

ويرى البعض الآخر أن التأجيل من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب وذلك بسبب إنتشار الفيروس الجديد الذي لا يوجد علاج له وما سموه بالكرونا أو نوع جديد من إنفلونزا الخنازير , وقالوا أن ذهاب الطلاب للمدارس سوف يزيد من العدوى .

فالتجمعات تـجعل المرض سهل الإنتشار وبشكل كبير جدا , ولكن ما بعد تأجيل الدراسة والأجزاء التي يتم حذفها كل هذا يأتي في النهاية على الطالب الذي سيكون هو الشخص الوحيد المتضرر وكذلك أولياء الأمور الذين هم الآن ضحية الدروس الخصوصية .

وقد نشرت الأخبار منذ قليل عن تاجيل الدراسة للمـرة الثالثة ولكن الوزارة قمات بنفي ذلك الخبر مؤكده أنه لا نية للتأجيل مــرة أخرى وأن الوضع لا يحتمل التأجيل .