فضيحة بالصور| بعد قرار الوزير.. أوقاف الإسماعيلية تطالب المصلين بسداد فواتير الكهرباء.. «ادفع علشان تصلى!»
6

تزامناً مع قرار وزارة الأوقاف بتحميل المواطنين، دفع فواتير الكهرباء والمياه الخاصة بالمساجد، علق عدد من أعضاء مجلس إدارة المسجد العباسي بالإسماعيلية “لافتة” تخبر المصلين بالتبرع للمسجد لشحن عداد الكهرباء بالمسجد، بعدما تم استبدال العداد القديم بعداد مسبوق الدفع، وهو الأمر الذي، أثار حفيظة المصلين.

وفي أول تعليق رسمي من الأوقاف، قال “إبراهيم رمضان”، المتحدث الرسمي باسم مديرية أوقاف الإسماعيلية، إن قرار وزير الأوقاف صدر منذ بداية العام الحالي ينص على أن كل مجالس إدارات المساجد ملتزمة بدفع مصاريف الكهرباء والمياه من صندوق تبرعات المسجد.

كما أشار “رمضان”، بأن هذا القرار، أعقبه اجتماع وزيري الأوقاف والكهرباء وتم إصدار قرار بإحلال وتجديد العدادات وتركيب عدادات ذكية بالكارت، وتم تركيب مجموعة من العدادات في بعض المساجد على مستوى بعض الإدارات الفرعية، إلا أن قيام الأهالي بالاعتراض، جعل الوزير يصدر قرارا بإلغاء القرار السابق وأن الأوقاف المسئولة عن دفع قيمة عدادات المياه والكهرباء.

46

000

هذا وأكد “محمد حسن حجازي”، أمين صندوق مسجد “العباسي”، بالإسماعيلية، خلال تصرح صحفي لموقع “مصراوي”، كذب تصريحات الأوقاف بشأن نفي إلزام المصلين بسداد فواتير الكهرباء من خلال تبرعاتهم، مشيراً، بأنه في 20 أبريل من العام الجاري، قامت إدارة الكهرباء بالإسماعيلية “وأبور النور”، برفع عداد الكهرباء الخاص بالمسجد وتركيب عداد آخر يعمل بنظام ” كارت الشحن”، وذلك بناء علي تعليمات من مديرية أوقاف الإسماعيلية.

وأوضح “حجازي”، بأن إدارة المسجد تحملت منذ أبريل، شحن العداد، الذي وصل في شهر رمضان الكريم ما يقرب من 4500 جنيه وبواقع 3000 جنيه شهريا، مؤكداً انها مبالغ لا يمكن لصندوق التبرعات الالتزام بهل خاصة وأن المصلين لديهم ما يكفيهم، والمسدد الوحيد هو جمهور المسجد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. على كدة وزارة الداخلية باقسامها ووزارة الدفاع بنواديها هايلموا من بعض علشان يدفعوا … وبكرة تشوفواا مصر ال هاتبقى اد الدنيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.