التعليم توضح حقيقة حذف اسم مبارك.. وأسباب عدم وصف مرسي بـ«المعزول» في كتاب التاريخ
حسني مبارك ومحمد مرسي

ردت وزارة التربية والتعليم على ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن حذف اسم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك من كتاب التاريخ بالصف الثالث الثانوي، فقد قالت الوزارة في بيان رسمي لها، بعد تواصلها مع اللجنة العلمية لتطوير منهج التاريخ للصف الثالث الثانوي، بأن ما ورد في صفحة  (137،138) بعنوان «مراحل عمليات حرب أكتوبر»، كان كالتالي :

«وقد نجحت الضربة الجوية بقيادة قائد القوات الجوية آنذاك محمد حسني مبارك وترتب على ذلك تدمير مركز القيادة الرئيسى لقوات العدو وشل إمكاناته».

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، بأن هذا النص لم يتم حذف سطر أو أي كلمه به، خصوصاً أن تلك المراحل حقيقية، بل تم إضافة معلومة إثرائية، تفيد بأن الرئيس الأسبق اتخذ من يوم 25 يناير عيداً للشرطة المصرية، بدايةً من عام 2010.

  • وأضافت الوزارة :

«إن عدم استخدام كلمة الرئيس الأسبق أو الرئيس المعزول لمحمد مرسي، يرجع إلى أن ما ورد في كتاب الصف الثالث الثانيو والذي  ققام بسرد ما حدث من إجراء انتخابات رئاسية وتوليه الحكم، وما يلي ذلك من أحداث وهو في الحكم مما أدى إلى عدم ذِكر كلمة الأسبق أو المعزول أو غيرها لمحمد مرسي».

وذكرت وزارة التربية والتعليم أيضًا، بأن لجنة المشاركة وتعديل الكتب، استهدفت أحداث ثورتي 2011 وثورة 2013، كما رأت اللجنة ضرورة تأليف كتاب جديد لمادة التاريخ للصف الثالث الثانوي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.