برلماني: منع العمل فوق الـ60 يوفر 4 مليارات سنويا.. وهناك 20 ألف موظف يتربحون دون فائدة
البرلمان المصري

أثارت تصريحات النائب البرلماني “عاطف عبد الجواد”، بشأن مناقشة البرلمان، لمشروع قانون منع العمل فوق الستين والذي تقدم به، موجة من الغضب بين العاملين بقطاع الأعمال العام، والذين يرون من خلاله، بداية للإطاحة بهم، مع وجود أعداد كثيرة في هذه القطاعات تتخطى الستين.

هذا وقد أكد النائب “عبدالجواد”، بأن مشروع القانون، موقع من 70 نائباً، وستتم مناقشته داخل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب غداً الأحد، مشيراً إلى أن الهدف من المشروع، هو توفير ما يقرب من 4 مليارات جنيه من مرتبات العاملين في شركات قطاع الأعمال والشركات المنبثقة منها والبنوك التي تملك الدول فيها حصصا في مصر وفى مختلف دول العالم.

هذا وقد أشار “عبد الجواد”، خلال تصريحات صحفية، بأن شركة المقاولون العرب والتي تملك حصصاً فيها، تضم ما يقرب من 17 شركة فى الخارج ولا أحد يعرف عنها شيئاً، وعن العاملين فيها، وبها عمالة زائدة وتخطت السن القانوني للعمل.

وطالب النائب البرلماني، بضرورة وضع حد لتلك الأزمة، مشيراً إلى أن في مصر ما يقرب من 20 ألف موظف تم المد لهم لما فوق الـ60 وغير ملتزمين بالحد الأدنى والأقصى ويتربحون من البنوك ويتحصلون على مبالغ مالية ضخمة في صور مكافآت ومنح.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.