التموين تضخ 4 آلاف طن أرز وسكر وزيت يومياً
السلع التموينية

أكد مصدر مسؤول في وزارة التموين، أنه سوف يتم توفير السلع التموينية الأساسية كالأرز والزيت في كافة محافظات الجمهورية، كما أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، بأنه سوف يتم طرح 1600 طن من الزيت يومياً كما أنه يتم توفير مختلف السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الإستهلاكية.

كما أضاف أنه يمكن للمواطن بأن يختار بين أكثر من سلعة واحدة، وهذا مثلما كان يحدث في النظام القديم، وقال ماجد نادي المتحدث الرسمي باسم نقابة بدالين التموين، أن عدم صرف السلع المدعمة للبقالين في المواعيد المحددة سوف يجعل أزمة التموين مستمرة، كما أوضح أيضاً بأنه يوجد عجز كبير في السلع التموينية وخاصة في الزيت والأرز والسكر، فكانت نسبة العجز في الزيت وصلت إلى 90% والأرز 100% أما بالنسبة للسكر فوصل العجز إلى 20%.

لافتاً إلى أن عدم إلتزام فروع شركات الجملة بصرف السلع قد يؤدي إلى مشاكل كبيرة، لذلك طالب “ماجد نادي” وزارة التموين بصرف جميع السلع التموينية المدعمة للمواطنين والترشيد في استهلاك الخبز المدعم، وصرف مستحقات البدالين المتأخرة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الأزمة قائمة والمنظومة تغيرت تماما عما بدأت به وأصبح اللقاء بيتحكم فى المواطن وعمران ماشوفنا الكلام ده فى التموين أيام زمان الله يرحم أيام زمان اين الرقابة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.