طريقة عمل القطايف في المنزل تحضير سريع وسهل
طريقة عمل القطايف في المنزل تحضير سريع وسهل للقطايف في البيت

تعتبر حلويات القطايف من أنواع الحلوى المشهورة في الوطن العربي وفي المجتمع الاسلامي خاصة، وصنعها الأساسي يكون في شهر رمضان المبارك، ولكن عادة ما يرغب بعض الناس في تناولها دون مناسبات أو عادات وتقاليد، حيث أن هناك أسر تعتمد على مصاريفها في الشهر المبارك على ما ينتجونه من صنع القطايف.

المكونات:

  1. دقيق
  2. سميد
  3. صبغة صفراء
  4. حامض ليمون
  5. فانيلا
  6. بيكنج باودر
  7. قليل من الماء

ويمكنك أيضاً إضافة أشياء أخرى إلى مكونات القطايف مثل نكهة معينة أو رائحة مميزة حسب رغبتك.

طريقة تحضير مكونات القطايف:

في وعاء نضع القليل من الماء الدافئ ثم نبدأ بوضع الدقيق الأبيض ونحركه حتى يصبح لدينا مزيج بعد ذلك يوضع قليلاً من السميد، ثم نضع قليل من الدقيق، ثم نضع الاضافات مثل الرائحة المميز والصبغة الصفراء والبيكنج بودر والفانيلا.

نذوب المكونات مع بعضها البعض حتى تتجناس ويصبح مزيجاً لا يتصف باللزوجة الكاملة ولا بالتجمد الكامل.

طريقة تحضير قطايف للتناول:

هناك طريقتين مختلفتين وغيرهما لتناول الفطايف وذلك يعتمد بشكل أساسي على عادات منطقة معينة أو بلدة معينة في تناوله فمنهم من يعتمد على صنعها بطريقة القلي بالزيت ومنهم يرغب بتناولها على الطريقة المحمرة بواسطة الفرن، وكذلك تختلف طريقة المكونات الإضافية على القطايف فمنها بالمكسرات ومنها بالقشطة ومنها باللبن وغيرها من الطرق المختلفة.

طرق تحضير القطايف:

أولاً طريقة تحضير القطايف بالقلي:

  • نأتي بعجينة القطايف جاهزة ثم نبدأ بوضع المكسرات في قلبها وإغلاق العجينة كل جزء على بعضه لتصبح مضمومة بشكل كلي، ثم نضع بالوعاء الذي يتحمل درجة الحرارة زيت القلي، ثم نأتي بعجينة القطايف المحشية بالمكسرات، ونفس الشئ للطرق الأخرى ( باللبن والقشطة أو الفواكه أو التمر).
  • ثم نبدأ بتحمير عجينة القطايف من كل الجوانب لتصبح محمرة.
  • بعد ذلك في إناء عميق يوضع به قطر ونضعه على درجة الحرارة قليلاً ليصبح دافئ بعض الشيئ ثم نبدأ بغمس حبات القطايف بداخلها حتى يتخلل القطر داخل عجينة القطايف لتصبح جاهزة للتناول.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.