اليوم بدء تنسيق الدبلومات الفنية نظامي السنوات الثلاث والخمس بحد أدني 60% وحتى 26 أغسطس وننشر قواعد التحويلات لهم
تنسيق الدبلومات الفنية

يبدأ اليوم طلاب الدبلومات الفنية تسجيل رغباتهم على الموقع الإلكتروني لتنسيق القبول بالجامعات على بوابة الحكومة المصرية وذلك لنظامي الثلاث والخمس سنوات بحد أدني 60% وسوف يستمر طلاب الدبلومات الفنية بتسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني حتى يوم الجمعة الموافق 26 أغسطس 2016.

من جهته قال السيد عطا المشرف العام على التنسيق أن طلاب الدبلومات الفنية لديهم أماكن بالجامعات وذلك من خلال نسبة 10% من الأعداد المقرر قبولها لطلاب الثانوية العامة في الكليات المخصصة لقبول طلاب الدبلومات الفنية.

وأضاف السيد عطا أن الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد المتوسطة للخدمة الاجتماعية بنسبة  تترواح ما بين 65% وحتى أقل من 75% يمكنهم التقدم بأوراقهم بصفة مباشرة بالمعاهد العالية الخاصة الاجتماعية حيث ستقوم تلك المعاهد بقبولهم على الصف الثالث.

وأكد السيد عطا على أن معامل الحاسب الآلي بالجامعات سوف تستقبل من الساعة التاسعة صباحاً بداية من يوم السبت الموافق 20 أغسطس 2016 وحتى الثالثة عصراً طلاب الدبلومات الفنية وذلك كما يلي:-

– السبت والأحد بحد أدني 75%.

– الاثنين والثلاثاء بحد أدني 70%.

– الاربعاء والخميس والجمعة بحد أدني 60.

كما يمكن لطلاب الدبلومات الفنية تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق الإلكتروني من خلال أجهزتهم الخاصة بالضغط هنا.

وأوضح المشرف العام على تنسيق الجامعات أنه تم هذا العام زيادة الرغبات المسموح لطلاب الدبلومات الفنية بتسجيلها من 48 رغبة إلى 60 رغبة لإتاحة الفرصة أمامهم لإختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد.

وعن ضوابط التحويل لطلاب الدبلومات الفنية :-

قال المشرف العام على التنسيق أن التحويل سيكون عن طريق التنسيق الإلكتروني فقط ويكون التحويل لكلية مناظرة بشرط الحصول على الحد الأدني للقطاع والتحويل الغير مناظر يشترط استيفاء الحد الأدني للكلية المراد التحويل إليها مع الإلتزام بكافة الشروط الأخرى مثل قواعد التوزيع الجغرافي وكافة الشروط الاضافية للكلية ويكون المقارنة والأفضل للطالب الحاصل على المجموع الأعلى

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.