التخلص من (الأرق) والعلاج منه بالأعشاب الطبيعية
علاج الأرق

الأرق كلمة عامة تشمل اضطرابات النوم وتتضمن أيضاً عدم الدخول في النوم، فنحن نعيش في أيام يصعب علينا فيها الحصول على القدر الكافي من النوم وحوالى عشرة ملايين يستخدمون الأدوية المنومة التي تساعدهم على النوم وهناك الكثير من أنواع هذه الأدوية، والعقاقير الدوائية لها تأثير فى الخلود في النوم ولكنها تؤدي إلى الإدمان وأنها تتعارض مع الدورة الطبيعية للنوم.

البدائل العشبية لعلاج الأرق:

  •  التُرُنْجان

من الأعشاب المعروفة بتسم “مليسا” تعتبرته بعض اللجان الطبية أنه مهدىء وملطف للمعدة، ويعتبر التأثير المهدىء فيه يعود إلى مجموعة من المواد الكيميائية التي يحتوي عليها، وهناك أعشاب مثله تحتوي على هذه المواد الكيميائية مثل الزنجبيل، والريحان، والقرنفل، والعرعر ولكن لا تكون هذه المواد بنفس الخليط الذي يحتوي عليه الخليط الكيميائي فيالتُرُنْجان.

  • البابُونْج:

 يستخدم البابونج منذ قرون مضت  كمشروب مهدىء قبل النوم، وبالرغم أن سمعته كمهدىء قبل النوم لم تثبت علميا حتى الآن، إلاّ أن مركب إبيجينين قد أثبت فاعليته كمركب مهدىء مستخلص من البابونج، وأنه مشروب لذيذ تتمتع بتناوله.

  • حشيشة الدينار:

 استخدمت هذه الحشيشة أيضاً لعلاج التوتر والأرق منذ أكثر من ألف عام.

  • زهرة الآلام:

وعلى حسب تقرير اللجان الطبية فإنها ذات تأثير مهدىء بسيط، وفي المملكة المتحدة أكثر من أربعين مستحضر  المستخدمة كمهدئات يدخل فيها نبات زهرة الآلام، ولكن يمكن شراء العشب والصبغة الخاصة به واستخدامه لأنه من الأجزاء الآمنة للإستخدام، وزهرة الآلام  الجافة تستخدم منذ قرون لعلاج التوتر العصبي والقلق والأرق.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.