البرلمان: زيادة عدد شهور السنة الدراسية وساعات الدراسة.. مقترح من النائب “أشرف شوقي”
الدراسة

هل يستجيب مجلس النواب، لمقترح النائب “أشرف شوقي”، بشأن زيادة شهور السنة الدراسية، وعدد ساعات اليوم الدراسي؟، سؤال يطرح نفسه بقوة، بعد المقترح الذي تقدم به “شوقي”، والموجه لوزير التربية والتعليم، الدكتور “الهلالي الشربيني”، بخصوص ذلك.

وطالب النائب “اشرف شوقي”، بزيادة عدد ساعات الدراسة في اليوم الدراسي، وزيادة شهور السنة الدراسية، مع تقسيم المدرسة إلى فترتين دراسيتين، وفقاً للأيام وليس فترات صباحية ومسائية.

واستند “شوقي”، في مقترحه، على التجربة العملية، الي ثبت، بأن الأطفال لا يستفيدون من الدراسة المسائية، وليكن التقسيم بناءاً على أيام محددة فى الأسبوع، كأن تقسم فترة دراسية أيام السبت والإثنين والأربعاء، وفترة أخرى تكون أيام الأحد والثلاثاء والخميس.

هذا وقد أشار النائب البرلماني، أن زيادة عدد ساعات الدراسة وزيادة الفصل الدراسي وتقسيم أيام الدراسة، سيحل مشكلة التكدس في الفصول الدراسية، والتي أصبحت عائقاً حقيقياً أمام الكثير يمنعهم من التحصيل الدراسي والعلمي.

ومن ناحية أخرى، أوصى “أشرف شوقي”، بضرورة أن يؤدى الطالب الامتحانات في مدرسة أخرى غير التي يدرس بها، حتى يتم تقييم المدرسين بناء على نتيجة الامتحانات، وأن يكون ذلك من بداية مراحل التعليم الأساسي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. كفاااااااااااااااااااااااااااية جهل& الفصول ممتلئة بالطلاب،و لامجال للتجارب الجديدة!!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.