التعليم توضح حقيقة حذف اسم “حسني مبارك” و عدم كتابة كلمة الرئيس المعزول عند وصف “محمد مرسي” في كتب التاريخ
مرسي ومبارك1

أكدت وزارة التربية والتعليم، في بيان صادر لها اليوم، أن الأخبار التي تناقلتها بعض المواقع الإخبارية عن قيامها بتزييف التاريخ المصري، بحذف اسم الرئيس المخلوع حسني مبارك، من منهج التاريخ للصف الثالث الثانوي، للعام الدراسي 2016 – 2017، رغبة منها في تهميش دوره في عمليات حرب أكتوبر المجيدة، وكذلك عدم استخدام كلمة الرئيس المعزول عند الحديث عن الرئيس محمد مرسي، أن تلك الأخبار عاريةً تماماً من الصحة .

و أوضحت الوزارة، أنه في كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي، وتحديداً في الصفحة رقم 137 و 138، تمت الإشارة إلى الدور الذي قام به قائد القوات الجوية في القضاء على الدفاعات الأرضية للعدو وشل حركته تماماً، و ورد في الكتاب نصاً.

وقد نجحت الضربة الجوية بقيادة قائد القوات الجوية آنذاك محمد حسنى مبارك، وترتب على ذلك تدمير مركز القيادة الرئيسي لقوات العدو وشل إمكاناته.

أما بالنسبة لعدم ذكر كلمة الرئيس المعزول عند وصف الرئيس محمد مرسي، فقد أكدت الوزارة أنه عند الحديث عن ثورة الخامس والعشرين من يناير، والثلاثين من يونيو، تم سرد الأحداث بدون شخصنه، وتم ذكر الفترة التي تولى فيها الحكم، وهذا ما لا يستوجب معه ذكر كلمة المعزول أو الأسبق في تلك الفترة .

و جدير بالذكر أن الوزارة تقوم حالياً بتأليف كتاب جديد للتاريخ سوف يتم تدريسه في العام الدراسي 2017 – 2018  .

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.