وزارة التموين تكشف حقيقة نقص السلع التموينية.. وتعلن عن أسعارها الجديدة
وزير التموين

نشرت الكثير من مواقع التواصل الإجتماعي والصحافة في الآونة الأخيرة، أخباراً تفيد بأن هناك نقص في السلع التموينية التي يحصل عليها المواطنين ضمن مقررات البطاقات التموينية، وقد نفى مركز المعلومات بمجلس الوزراءكل ما تم تداوله بهذا الشأن، وأكد بأن هذه الأقاويل شائعات ليس لها أساس من الصحة وهذا بعد أن تواصل مجلس الوزراء مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، وقد أكدوا بأن هذه الشائعات هدفها أن تعمل على خلل في الإستقرار الإجتماعي.

وأشارت وزارة التموين بأنه سيتم ضخ كميات هائلة من السلع التموينية يومياً في جميع محافظات الجمهورية، خاصة السلع الرئيسية مثل الأرز والسكر والزيت وهذا بجانب طرح اللحوم والدواجن بأسعار منخفضة، ويتم هذا من خلال الشركات القابضة للصناعات الغذائية، والتي تضم شركتي المصرية لتجارة الجملة والشركة العامة لتجارة الجملة.

كما أكدت وزارة التموين بأنها توفر كافة السلع الغذائية على البطاقات التموينية بفروع محال البقالة التموينية وفروع مشروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية وكافة المنافذ البيعية التابعة للوزارة، وذلك لتلبية متطلبات المواطنين.

وقد أشارت أيضاً وزارة التموين أنه سوف يتم بيع كيس السكر بسعر 5 جنيهات، بالإضافة إلى توفير اللحوم بسعر 60 جنيهاً للكيلو الواحد، بينما سعر كيلو اللحمة المجمدة تبدأ من 37 جنيهاً للكيلو الواحد، وهذا بعد ارتفاع أسعار اللحوم المجمدة في الآونة الأخيرة حيث وصلت إلى 52 جنيهاً للكيلو الواحد وهذا بأسواق القطاع الخاص.

وبالنسبة للأرز، فقد أوضحت وزارة التموين بأن قرض الصندوق الدولي لن يؤثر على أسعار السلع الغذائية بالمنافذ التموينية، فسوف ينخفض سعر الأرز بعدما طُرح الكيلو ب 4.5 جنيه حالياً، ومن المتوقع أن تنخفض أسعاره مجدداً في الفترة المقبلة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.