مصدر قضائي: إحالة تنفيذ حكم (تيران وصنافير) لمفوضي الحكومة.. وصحفي سعودي يكشف سر طلب السعودية للجزيرتين في عهد السيسي
الرئيس السيسى و الملك سلمان بن عبد العزيز

شغلت جزيرتي (تيران و صنافير) الرأي العام في الفترة الأخيرة، بعد اتخاذ الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا بتبعية الجزيرتين للسعودية في اتفاقية ترسيم الحدود، مما أثار  غضب وشكوك الشعب المصري، وقاموا بمهاجمة الرئيس واتهامه بيع أرض مصر مقابل العطايا السعودية .

وفي ذات السياق كتب صحفي سعودي عن سر مطالبة السعودية للجزيرتين فى ذلك التوقيت، لافتاً إلى أن السبب وراء ذلك برنامج رؤية السعودية 2030، ورؤية هذا البرنامج المستقبلية هو عدم اعتماد المملكة السعودية على النفط فقط الذى انخفض فى الفترة الأخيرة وأصبح يهدد الإقتصاد السعودي، وإنما تعتمد على أشياء أخرى مثل التجارة.

ولكن يصطدم الموقع الجغرافي للسعودية المميز، مع مشروع إيراني والذي يعتمد على دول مجاوره لها، والمعروفة بتبعيتهم لايران وهم ( اليمن وسوريا )، والسعودية تريد أن تصبح معبر للقارات الثلاث في العالم، لذلك فهي بحاجة لجيران لمساعدتخا في ذلك، فهي لا تستطيع التعاون مع سوريا واليمن لتبعيتهم لإيران، لذلك لم تجد أمامها سوى مصر والجزيرتين ( تيران وصنافير ) لتنفيذ رؤيتها المستقبلية حتى تصبح أقوى معبر بالعالم .

إحالة تنفيذ حكم ( تيران وصنافير ) لمفوضي الحكومة

وفي سياق متصل صرح مصدر قضائي بالمحكمة الدستورية العليا إحالة الدعوى التي أقامتها هيئة قضايا الدولة لوقف تنفيذ الحكم التي أصدرته محكمة القضاء الإداري في قضية الجزيرتين إلى هيئة المفوضين بالمحكمة، وتقديم المستندات اللازمة في هذه القضية، وسماع المرافعات، وتحديد جلسة لنظرها .

وأوضح المصدر القضائي بأن قرار وقف بطلان اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين مصر والسعودية، أو عدم وقف تنفيذه مازال قيد البحث من قبل رئيس المحكمة، ولم يتم اتخاذ أى قرار فيه حتى الآن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.