وزارة الأوقاف توضح حقيقة مطالبتها للمواطنين بسداد فواتير كهرباء المساجد
وزارة الأوقاف

انتشرت خلال الساعات الماضية أخبارا تفيد بأن وزارة الأوقاف تطالب المواطنين المصريين بسداد فواتير الكهرباء الخاصة بالمساجد الأمر الذي يزيد من أعباء المواطن المصري ولكن الأوقاف قد نفت ذلك الخبر بشكل تام.

حيث صرحت رئيس قطاع الخدمات المركزية بوزارة الأوقاف ميرفت شرف الدين أن الأخبار المنتشرة حول مطالبة الأوقاف للمواطنين بسداد فواتير الكهرباء والمياه لجميع المساجد لا أساس لها من الصحة، وأضافت أن وزارة الأوقاف وجميع مديرياتها بالمحافظات المختلفة قوم بسداد مستحقات الكهرباء والمياه لجميع المساجد التابعة لها  من خلال الميزانية التي خصصتها وزارة المالية لها.

وأشارت شرف الدين أن الوزارة لم تطلب من المواطنين سداد فواتير المياه أو الكهرباء الخاصة بأي مسجد، مؤكدة أنه لم يطرأ أي جديد على نظام سداد الوزارة فواتير الكهرباء والمياه الخاصة بالمساجد كما تم التنسيق مع وزارة الكهرباء لتركيب عدادات مسبقة الدفع لجميع الملحقات والسكن الإداري بالمساجد.

الجدير بالذكر أن جريدة المصري اليوم قد أصدرت بيانا ينص على أن وزير الأوقاف قام بإصدار منشور يفيد بعدم ضم أي مسجد للأوقاف، إلا بعد إضافة بند “على ألا تتحمل الوزارة دفع أي فواتير للكهرباء والمياه، ويلتزم الأهالي بدفع هذه الفواتير”.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.