أخيراً … سنتخلص من الحر … فصل الصيف أوشك على الانتهاء حسابياً وفلكيا
طقس شديد الحرارة

يعتبر صيف هذا العام من أشد شهورالصيف حرارة وما زلنا نحس ونشعر به منذ شهر يونيو ويوليو ، إلا أن شهر أغسطس أكثر حرارة بسبب إرتفاع معدل الرطوبة في شهر أغسطس عن غيره من الشهور.

ولهذا أعلن معهد الفلك أن فصل الصيف في مصر أوشك على النهاية فوفقاً للحسابات الفلكية فإن شهر الصيف سينتهي بعد 38 يوماً  وذلك في تمام يوم الخميس الموافق 22 سبتمبر المقبل في تمام الساعة الرابعة و 21 دقيقة ، ليكون بذلك فصل الصيف قد أكتملت عدته وهي 93 يوماً و 15 ساعة و47 دقيقة.

إلا أنه وعلى الرغم من انتهاء فصل الصيف بعد هذه الأيام بدء العد التنازلي لحدوث الاعتدال الخريفي فإن مصر ستتعرض لمزيد من الحر وذلك وفقا ً لما أكده تقرير حالة المناح المنشور عن الجمعية الأمريكية للأرصاد الجوية والذي استند على دراسة قام بإجرائها 450 عالم من مختلف دول العالم.

حيث أشار التقرير إلى أنه بالرغم من أن العام الحالي كان من أكثر الأعوام حرارة وسجلت فيه درجات الحرارة إرتفاعاً شديد لم تسجل من قبل إلا أنه من المتوقع أن يكون العام المقبل هو الأخر أشد حرارة من الأعوام الماضية بسبب ظاهرة إل نينو حيث سترتفع درجات الحرارة العام المقبل بمقدار درجة واحدة عن العام الحالي.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.