البحوث الفلكية .. الجمعة 2 سبتمبر أول أيام ذي الحجة ووقفة عرفات السبت 10 سبتمبر
البحوث الفلكية

أعلن الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بأن أول أيام شهر ذي الحجة للعام الهجري الحالي هو يوم الجمعة الموافق 2 سبتمبر 2016، وموعد وقفة عرفات ستكون يوم السبت 10 سبتمبر وأول أيام عيد الاضحى المبارك ستكون يوم الاحد الموافق 11 سبتمبر.

وأشار الدكتور حاتم عودة أنه وفقاً للحسابات الفلكية فإن عدة شهر ذى القعدة هذا العام ستكون 29 يوم حيث من المتوقع أن يولد هلال ذى الحجة في يوم الخميس الموافق الأول من سبتمبر  فى تمام الساعة 11 و3 دقائق صباحاً بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

وأضاف الدكتور حاتم عودة إلى أن هلال شهر ذي الحجة سيمكث في سماء مكه المكرمة والقاهرة بعد غروب شمس ذلك اليوم حيث سيظل في السماء لمدة 6 دقائق في القاهرة وفي باقي المحافظات لمدد تتراوح ما بين 5 و 7 دقائق مما يعني أنه سيمكن رؤيته.

وكشف رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية أن هلال ذي الحجه سيظل في سماء باقي العواصم والمدن العربية والإسلامية الأخرى بعد غروب الشمس لمدد تتراوح ما بين 3 و 14 دقيقة، ماعدا العاصمة الماليزية كولالمبور حيث سيغرب الهلال فيها بعد غروب الشمس وجاكرتا بأدندونيسيا سيغرب بها الهلال بدقيقة واحدة قبل غروب الشمس.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.