سعر الدولار في مصر نهاية تعاملات اليوم الأربعاء 17-8-2016 بالسوق السوداء وشركات الصرافة
الدولار

سعر الدولار اليوم الأربعاء 17 أغسطس 2016 في مصر، ما زالت الأسعار تواصل استقرارها على الإنخفاض الذي وصلت إليه منذ يومين تقريباً، حيث يسجل سعر البيع للعملة الأمريكية قيم تتراوح ما بين 12 جنيه و10 قروش إلى 12 جنيه وعشرون قرش، بينما وصل سعر شراء الورقة الخضراء إلى 12 جنيه، وذلك في عدد كبير من محافظات مصر مع بعض التغيرات الطفيفة في بعض الأماكن وفقاً للعرض والطلب.

أما عن سعر الدولار الأمريكي في شركات الصرافة فهو لا يختلف كثيراً عن سعره في البنوك، خاصة مع القبضة الأمنية القوية التي يفرضها الأمن المصري في سوق الصرافة وعلى مكاتب هذه الشركات، والتي أدت إلى اغلاق عدد كبير منها طوال الفترة الماضية، كما طالب بعض أعضاء مجلس الشعب بإلغاء شركات الصرافة خاصة أنهم أرجعوا ارتفاع سعر العملة الأمريكية إلى تلاعب شركات الصرافة.

ويتوقع خبراء في السوق المصرفي أن الدولار سوف يظل على هذا الوضع لفترة محدودة، وأن ما تفعله الحكومة هو أمر مقصود خلال الفترة الحالية لحين رفع قيمة الدولار رسمياً في البنوك لقيمة تتراوح ما بين 10 إلى 11 جنيه، وفقاً لمطالب البنك الدولي والتي قد تحدث في نهاية هذا الشهر عند استلام الدفعة الأولى من القرض والتي تصل إلى 2 ونصف مليار دولار.

وأضاف هؤلاء أن سعر الدولار سوف يعود للإرتفاع من جديد وبسعر كبير، وهذا ما جعل عدد كبير من شركات الصرافة يتوقف في الفترة الأخيرة عن البيع، بينما يقوم بالشراء بشكل عادي كما ان بعض تُجار العملة توقفوا أيضاً مؤقتاً عن ممارسة التجارة في الدولار.

سعر الدولار منتصف تعاملات اليوم الأربعاء 

واصل سعر الدولار استقراره على حالة الإنخفاض التي وصل إليها منذ يومين تقريباً، حيث ما زال سعر البيع يتراوح ما بين 12 جنيه و10 قروش إلى 12 جنيه و20 قرش بينما سجل سعر الشراء 12 جنيه تقريبا.

سعر الدولار نهاية تعاملات اليوم الأربعاء 17 أغسطس

استقر سعر الدولار في نهاية تعاملات اليوم الأربعاء الموافق 17-8-2016 عند قيمة 12 جنيه و15 قرش تقريباً، في مختلف محافظات مصر بينما وصل سعر شراء الورقة الخضراء إلى 12 جنيه و5 قروش.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.