بالصور.. خطوات تقليل الاغتراب للتحويل بين الكليات عبر بوابة الحكومة المصرية
تقليل الاغتراب 2016

بدأ طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة والدور الثانى فى تنسيق الكليات بالتقدم برغباتهم فى تقليل الاغتراب 2016 للتحويل بين الكليات المختلفة سواء الكليات المناظرة أو الغير مناظرة أو المعاهد المختلفة بعد أن اعلنت وزارة التعليم العالى عن فتح باب التحويل بين الكليات عبر موقع بوابة الحكومة المصرية المعتمد لخدمات تنسيق الثانوية العامة والثانوية الازهرية وتنسيق الدبلومات الفنية 2016، موقع مصر فايف يقدم شرح بالصور عن خطوات تقليل الاغتراب للتحويل بين الكليات للمرحلة الثالثة والدور الثانى.

خطوات تقليل الاغتراب للتحويل بين الكليات

الخطوة الاولى للتحويل بين الكليات هى الدخول الى موقع بوابة الحكومة المصرية، ثم الدخول الى  برنامج تقليل الاغتراب بالضغط على كلمة إضغط هنا لتسجيل رغبتك.

رابط موقع بوابة الحكومة المصرية: https://tansik.egypt.gov.eg/application/Certificates/Thanwy/defaultThanwy.aspx

خطوات تقليل الاغتراب للتحويل بين الكليات
الخطوة الثانية: بعد الدخول الى تقليل الاغتراب ينبغى عليك إختيار نظام الثانوية العامة التابع له حديث أو قديم أو غير ذلك.
خطوات تقليل الاغتراب للتحويل بين الكليات
الخطوة الثالثة: يجب عليك تسجيل رقم الجلوس والرقم السرى الخاص بك وكتابة الرقم التأكيدى.
خطوات تقليل الاغتراب للتحويل بين الكليات


> الخطوة الرابعة:
ستظهر لك نافذة مكتوب بها عمل قائمة جديدة، تقوم بالضغط على كلمة نعم ثم التأكيد على عمل قائمة رغبات جديدة مرة أخرى، سيظهر لك وقتها بياناتك الرئيسية محتوية على الكلية التى ظهرت لك مسبقا فى نتيجة التنسيق.

الخطوة الخامسة ” طلب تقليل الاغتراب” : عليك باختيار النظام المناسب لك لتقليل الاغتراب سواء التحويل الى كلية مناظرة أو غير مناظرة أو معاهد أو التماس، ثم إختيار الكلية أو المعهد الراغب بالالتحاق بهم، ثم الضغط على الخطوة التالية.
خطوات تقليل الاغتراب للتحويل بين الكليات
الخطوة السادسة : خطوة تأكيدية تقوم بوضع بها رقم هاتفك والميل الخاص بك والرقم القومى ، ثم تقوم بالضغط على كلمة تسجيل.

خطوات تقليل الاغتراب للتحويل بين الكليات

بهذا يكون إكتمل تسجيلك فى تحويل الرغبات، حيث سيظهر لك إستمارة تقليل الرغبات مذكور بها بياناتك والكلية التى قمت بالتحويل لها.
خطوات تقليل الاغتراب للتحويل بين الكلياتما عليك الان سوى إنتظار ظهور نتيجة تقليل الاغتراب خلال أيام قليلة عبر بوابة الحكومة المصرية، حيث من المنتظر ظهور نتيجة تقليل الاغتراب بعد غلق باب التقديم بعدة أيام حتى تتمكن الكليات ومعاهد المرحلة الثالثة من معرفة الاعداد المتاحة لهم حيث يتبقى طلاب الدبلومات الفنية والشهادات العربية المعادلة لم يتقدموا برغباتهم.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.