سعر الذهب اليوم الاربعاء فى مصر 17-8-2016 بالجنيه المصرى الآن تشهد حالة استقرار
سعر الذهب اليوم

سعر الذهب اليوم فى مصر محلات الصاغة الاربعاء 17-8-2016 الكل الان يستفر عن اسعار المعدن الاصفر الذهب بجمهورية مصر العربية بالعملة المحلية الجنيه المصرى و كم يبلغ ثمن سعر الذهب عيار 24 و 21 و جنيه الذهب بالاضافة الى سعر اوقية الذهب عالميا.

تراجعت اسعار الذهب فى تعاملات صباح اليوم الاربعاء بشكل طفيف و قد تزامن هذا التراجع بإرتفاع ملحوظ فى سعر صرف الدولار الامريكى بالسوق السوداء بمختلف محافظات جمهورية مصر العربية، ارتفاع قيمة الدولار جاء مباشرة بعد اعلان احد اعضاء اللجنة النقدية فى الاحتياطي الفدرالي “البنك المركزي الامريكى” عن ارتفاع متجدد لقيمة الفائدة الامريكية من الفترة الحالية حتى نهاية سنة 2016 ما سيتسبب في ارتفاع العملة الخضراء بالسوق السوداء الذي وصل لارقام قياسية في الايام المعدودة السابقة.

عبر الكثير من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي عن اعجابهم الكبير بحملة “خطة الزواج من دون ذهب” بهدف خفض اسعار هذا المعدن التي اصبحت تثير قلق كل المصريين بمختلف المحافظات بعدما كان السعر مستقر ليصل بين ليلة و ضحاها لارقام لم يصلها في اي زمن بالبلد.

الذهب اليوم

دون أدنى شك فإن سعر المعدن الاصفر الذهب يتناسب بشكل عكسي مع سعر صرف الدولار الامريكي و أحيانا غير عكسي حسب عامل ارتفاع قيمة الدولار فإن كانت عواملها خارجية فإن الذهب ينخفض يسعره أما إن كانت عوامل ارتفاع قيمة الدولار الامريكي داخلية مثل ازدياد الطلب عليه و شحه في البنوك و الاسواق فإن سعر الذهب يرتفع بشكل كبير. خصوصا و ان الجميع الان في فصل الصيف يقبل على الذهب سواء من اجل الاستثمار لانه ملاذ آمن لفعل ذلك أو من أجل المناسبات على رأسهم الزواج.

سعر الذهب اليوم

  • سعر الذهب عيار 24 بـ 516.55 جنيه.
  • سعر الذهب عيار 21 بـ 452 جنيها.
  • سعر الذهب عيار 18 بـ 387.45 جنيه.
  • سعر الذهب عيار 14 بـ 224 جنيهًا.
  • سعر الذهب عيار 12 بـ 194 جنيهاً.
  • سعر الذهب عيار 9 بـ 144 جنيهًا.
  • سعر جنيه الذهب بـ 3616 جنيها.
  • سعر أوقية الذهب عالميا بـ 1340 دولارا.

ارتفاع اسعار الذهب اليوم

لجأ الكثير من النشطاء الاقتصاديين المواكبين لتغيرات اسعار الذهب للظهور بحملات جديدة تهدف لخفض اسعاره في محلات الصاغة قبل وصولها لارقام قياسية جديدة، على رأس هذه الحملات إطلاق حملة الزواج من دون ذهب و دعوة كل المقبلين على الزواج للإنضمام للحملة من أجل خفض مبيعات الذهب في البلد داخليا و كل هذه الاشياء سوف تسفر عن خفض اسعاره بكل عياراته التي ارتفعت في الاونة الاخرة بشكل كبير.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.