سعر جرام الذهب عيار 14 بعد طرح وزارة التموين له في الأسواق المصرية
سعر الذهب عيار 14

سعر جرام الذهب عيار 14، بعد أرتفاع أسعار الذهب في مصر بشكل كبير، خصوصا للأعيرة المنتشرة في السوق المصرية، مثل: عيار 18 وعيار 21 وعيار 24، طرح اليوم الدكتور خالد حنفى، وزير التموين والتجارة الداخلية، الذهب عيار14 بسعر مخفض، مؤكدا أن عيار 14 عيار منتشر بشكل كبير في أسواق أمريكا وأوروبا وأنه من غير المنطقي أنه لا يوجد في دولة مثل مصر يكون غير موجود، رغم أن طرح الذهب عيار 14 في مصر، سيخفف علي الأسر المصرية الكثير من التكاليف، و يساعد الشباب المقبلين على الزواج لشراء الشبكة.

هذا وأكد حنفي خلال مؤتمر صحفي، اليوم، للإعلان عن تدشين أولى خطوط إنتاج الذهب عيار 14 لإحدى الشركات الكبرى المصنعة للذهب في مصر، أن بدء تداول الذهب عيار 14 في السوق المصرية، يقلل من تكلفة شراء الشبكة في مصر بما يعادل 40% عن أسعار العيارات الأخري.

سعر جرام الذهب عيار 14

أما عن سعر الذهب عيار 14 في الأسواق المصرية، يتراوح سعره ما بين 270 جنيه الي 300 جنيه لجرام الذهب عيار 14.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الذهب عيار 14 قيراط المعادل ( 585 من الألف من نقاء الذهب ) لا يناسب مطلقا السوق المصري وذلك للأسباب الآتية : (1) : لون الذهب المنخفض العيار ( يطلق عليه مهنيا تعبير ذهب واطي العيار ..يكون لون الذهب باهت واقرب للون النحاس . (2) : تكلفة تصنيع العيارات المنخفضة اعلي تكلفة من العيارات المرتفعة حيث عملية تشغيل الذهب ( تحويلة من مادة خام إلي مشغولات ) تؤدي إلي مايعرف ب” الخسية ” حيث يفقد الذهب بعض الوزن ونسبة الفقد مثلاً إذا كانت في جرام 21 نحو 5جرام فهي في عيار 18 نحو 10 جرام للكيلو و فالعيار 14 سوف تكون مصنعية تشغيله عالية . (3) : طرح الذهب عيار 14 بالسوق المصري سوف يزيد من عمليات الغش أكثر مما هي عليه الآن . يبقي أخيراً قد يقول البعض أن عيار 14 موجود اصلاً في السوق المصري وأقول نعم ولكن يستخدم فقط لمنتجات معينة ( منتجات راقية التصنيع غالبا تعرف بالذهب الأبيض حيث أما تكون السبيكة اصلاً داخل في تكوينها معدن البلاديوم الثمين بدل النحاس أو الفضة أو يكون شغل ال 14 يتم طلاء الذهب بحمام البلاتين ..فمنتجات 14 الموجودة في السوق المصري (تناسب فقط اماكن معينة في مصر غالبا يكون عيار 14 بلون ابيض ومطعم بالماس ..بمعني عيار 14 لايناسب معظم المصريين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.