عاجل … مجلس النواب ينتفض ضد رسوم النظافة ويقدم وصية هامة للمواطنين
مجلس النواب المصري

أنتفض اليوم عدد كبير من أعضاء مجلس النواب ضد رسوم النظافة التي تقوم الحكومة بتحصيلها من خلال  وزارة الكهرباء ويرون أنها أموال هائلة بالمليارات ولا تعود على  المواطن منها بأي شىء فأكوام القمامة من حولنا في كل مكان.

كما أن قيام وزارة الكهرباء بتحصيلها مع فاتورة الاستهلاك الشهرية للكهرباء أصبح في الوقت الحالي يشكل عبئاً كبيراً على المواطنين خصوصاً مع تطبيق التعريفة الجديدة للكهرباء وإرتفاع قيمة فاتورة الكهرباء.

ويوصى عدد من النواب المواطنين بعدم دفع رسوم النظافة لعدم حصولهم على خدمة في مقابله فالقمامة من حولنا وفي كل مكان وعند القيام بمطالبة الأحياء بالتدخل لحل أزمة القمامة يكود الرد مش شغلي والمواطن المصري حائر إلى من يتوجه لحل أزمة القمامة.

وطالب عدد من النواب بضرورة فصل الكهرباء عن النظافة وبألغاء رسوم النظافة من الفاتورة الشهرية للكهرباء خاصة ومع عدم وجود خدمة في مقابلها يشعر بها المواطن معتبرين أن تحصيل الحكومة تلك الأموال مع إيصالات الكهرباء ما هو إلا إتاوة مقننة من الحكومة.

من الجدير بالذكر أن وزير البيئة خالد فهمي قد ذكر في تصريحات إعلامية سابقة بأنه سوف يقدم للحكومة مشروع جديدة لرفع قيمة رسوم النظافة على المواطنين حتي تستطيع الوزارة القيام برفع كفاءة وتطوير معداتها المستخدمة في أعمال القمامة وحتى يشعر المواطن بوجود تحسن في تلك الخدمة، فهل سيرفض مجلس النواب تلك الزيادة في رسوم القمامة سواء للمنازل أو المحلات التجارية في حالة تقديم الحكومة مشروع لرفع رسوم النظافة هذا ما سيتبين خلال الأيام المقبلة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.