رئيس هيئة قناة السويس : المجرى الملاحي اليوم يشهد عبور 50 سفينة بحمولة 2.9 مليون طن
قناة السويس الجديدة

 

صرح السيد اللواء مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن اليوم الاثنين الموافق 15 من شهر أغسطس لعام 2016 شهدت القناة عبور 50 سفينة بحرية يصل مجموع حمولتها إلى 2 مليون و900 إلف طن حاويات من القافلتين الشمال والجنوب.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وكشفت تقارير ملاحية صادرة عن هيئة قناة السويس، أن القناة شهدت يوم السبت عبور 42 سفينة من الاتجاهين بحمولة 2 مليون و700 ألف طن، حيث عبر من الشمال 21 سفينة بحمولة مليون و200 ألف طن، وكانت أكبر حمولة لسفينة الحاويات الدنمركية MARGRETHE MAERSK بحمولة 200 ألف طن قادمة من إسبانيا ومتجهة إلى سنغافورا، كما عبرت من الجنوب 21 سفينة بحمولة مليون و500 ألف طن، وكانت أكبر حمولة من نصيب ناقلة البترول اليونانية SEA LION بحمولة 163 ألف طن قادمة من العراق ومتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت التقارير إلى أن أمس الأحد شهدت القناة عبور 36 سفينة بحمولة 2 مليون و100 ألف طن سفن حاويات من الاتجاهين، حيث شهدت قافلة الشمال عبور 19 سفينة بحمولة مليون طن، حيث كانت أكبر حمولة من نصيب ناقلة الغاز الطبيعي التي ترفع علم جزر المارشال MOZA بحمولة 165 ألف طن قادمة من المملكة المتحدة ومتجهة إلى الإمارات العربية، بينما عبرت 17 سفينة من اتجاه الجنوب (القناة الجديدة ) بحمولة مليون و100 ألف طن، وكانت أكبر حمولة من نصيب السفينة الدنمركية MARIT MAERSK بحمولة 200 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى إسبانيا.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. احا يا عم كس ام دة اعلام , دة انا كنت شغال هناك من قبل ميفتح الخرم الجديد اللي مسميه قناه وكان اقصى حاجة 26 سفينه وكانو يقولو ف الاعلام 60 , بلد بنت وسخه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.