الشركة الشرقية للدخان : نفاذ مخزون السجائر ومطالبة الحكومة بفرض الضريبة
السجائر

أكد السيد / محمد عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان “أيسترن كومبانى” على أن مخزون السجائر لم يتعدى اليوم الواحد بالشركة الآن على العكس فأن المخزون الفعلي للشركة يصل من 7 إلى 21 يوماً فيما سبق ، حيث أكد محمد عثمان على أن وصل الشركة لهذه الحالي نتيجة جشع التجار في تخزين السجائر للاستفادة من الزيادة التي فرضها التجار، حيث وصل الإنتاج في هذه الفترة يوماً بيوم حيث ينتهي مخزن التصنيع فور الانتهاء منه.

كما أكد رئيس مجلس إدارة الشركة على أن زيادة الإنتاج لا يعد حل أمثل لهذه الحالة فهناك العديد من التجار على أتم الاستعداد لشراء الإنتاج كله لتخزينه حيث لا تستطيع الشركة من سد طلبات السوق المتزايدة يومياً.

www.misr5.com/custom/ad.php" >

وأضاف السيد / محمد عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان بأن التجار لديهم كل الرغبة في شراء جميع أنتاج الشركة لتخزينه لزيادة سعر السجائر حيث وصلت نسبة ارتفاع السجائر الغير مقررة حتى الآن إلى 20% من ثمن السجائر الأصلي ، كما أن الطاقة الإنتاجية لها حد لا يمكن تجاوزه،وقد طالب رئيس مجلس الإدارة الحكومة بتسريع أخذ قرار بشأن فرض الزيادة المقررة لبيع السجائر لتفادى خسائر خزينة الدولة والخروج من هذا المأزق.

وأشار محمد عثمان في حواره على أن هذه الأزمة ناتجة من تصريح وزارة المالية على رفع سعر السجائر قبل صدور قرار رسمي بذلك والذي أدى إلى تخزين العديد من التجار كميات كبيرة أثرت على حاجة السوق المصري والتي أدت إلى زيادة التجار سعر السجائر بدون قرار رسمي التي ذهبت إلى جيوب التجار وحرمت منها خزانة الدولة بسبب تصريح قبل ميعاد إصدار القرار بشأنه.

كما أكد رئيس مجلس إدارة الشركة على أن أجمالي أنتاج الشركة اليومي يصل إلى 260 مليون سيجارة يومياً، منها 190 مليون سيجارة محلية تقوم بإنتاجها الشركة القومية للدخان و70 مليون سيجارة تقوم بإنتاجها باقي الشركات الأجنبية والتي تباع بالسوق المحلى.

حيث أكد رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية للدخان على أن لم يزيد سعر بيع السجائر المحلية أو الأجنبية للمستهلك حتى الآن.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

    أضف تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.