بالفيديو.. وزارة البترول ترد على أنباء «رفع سعر السولار إلى 225 قرش للتر»
أرشيفية

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول “حمدي عبد العزيز” بأنه لا نية لرفع أسعار البترول ومنتجاته “البنزين، السولار..” في الأيام المقبلة، لافتاً إلى أن كل ما يتردد بشأن اعتزام الحكومة على رفع الأسعار سابقاً لأوانه، وأن ما تنشره وسائل الإعلام الإلكترونية والورقية مجرد توقعات وتكهنات لا تستند على حقائق مؤكدة.

جاء ذلك خلال مداخلة هاتفية له في برنامج “صالة التحرير” الذي يعرض عبر فضائية “صدى البلد”، مساء اليوم الإثنين، رداً على ما نشرته جريدة الشروق الورقية والإلكترونية، في مانشيت على صفحتها الأولى لعددها الصادر غداً الثلاثاء 16 أغسطس بعنوان: «توقعات برفع سعر لتر السولار إلى 225 قرش للتر».

«صورة من مانشيت جريدة الشروق العدد الصادر بتاريخ (16 أغسطس)»

الشروق

وأكد بأنه لا يمكن لوزارة البترول حالياً الإفصاح عن أي قرار بشأن زيادة أو ثبات سعر البنزين على الأسعار الحالية، خوفاً من تلاعب التجار والاحتكار الذي قد يلجأ إليه البعض تخوفاً من ارتفاع أسعار السولار والبنزين، نافياً تماماً قيام الوزارة بإصدار أي قرار بشأن رفع الأسعار حالياً.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، بأن أي قرار برفع أسعار البنزين، يسبقه عدداً من الإجراءات الإحترازية، مثل التحقق من مخزون السولار بالمستودعات، منعاً للتلاعب بالسوق، وبعد اتخاذ كافة السبل لمنع أي مخالفات أو تلاعب بالأسعار تعمل المجموعة الاقتصادية على إصدار قرار رسمي برفع الأسعار.

شاهد الفيديو:

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.