في واقعة مشينة..الاعتداء المُبرح من أشخاص على طبيبين بمستشفى كبيرة..لهذه الأسباب
نصائح هامة من وزارة الصحة لقضاء يوم شم نسيم ممتع

قالت نقابة الأطباء اليوم أن عدداً من الأشخاص قاموا بالاعتداء على أطباء مستشفى سوهاج العام في واقعة مشينة جديدة ضد الأطباء.

وأضافت وزارة الصحة في بين رسمي لها اليوم الأحد ” أنه قام عدد من الأشخاص بالاعتداء على الطبيب مينا ميخائيل رزق طبيب عظام والطبيب رأفت الشرقاوي أخصائي الباطنة بمستشفى سوهاج العام”.

وتابعت النقابة أيضاً في بيان رسمي لها قائله : ”  أن سيدة حضرت إلى استقبال المستشفى في حالة سيئة وفور وصولها إلى الاستقبال، تعامل معها الأطباء وحاول الطبيب رأفت الشرقاوي إجراء إنعاش قلبي رئوي للحالة إلا أنها توفيت، وفور وفاة الحالة قام عدد من الأشخاص بالاعتداء على الطبيب رأفت الشرقاوي، الذي حاول انقاد حياتها والاعتداء على طبيب العظام الدكتور مينا ميخائيل، والذي لا توجد بينه وبين أي صلة إلا أنه تصادف وجوده في كشك العظام القريب من الاستقبال،

واستطردت: ” حيث عمد أهل السيدة إلى الاعتداء على جميع الأطباء في المكان مما أدي لإصابة الطبيب مينا ميخائيل بكدمات في كلتا عينيه واشتباه ما بعد الارتجاج، كما أصيب الطبيب رأفت الشرقاوي بكسر في كاحل القدم ويخضع كلاهما حاليا للعلاج”
وقالت النقابة إنه “فور حدوث الواقعة توجه الدكتور أحمد فوزي نقيب أطباء سوهاج إلى المستشفى، وقام بصحبة مدير المستشفى الدكتور جمال القريشي بعمل محضر تعدي على منشأه حكومية وتعدى على موظف أثناء تأدية عمله في قسم أول سوهاج المجاور للمستشفى، وحاول أهل السيدة الاعتداء مره ثانية على الأطباء داخل نقطة شرطة المستشفي لإجبارهم على الصلح”.
واختتمت النقابة: “الطبيب رأفت الشرقاوي الذي أصيب بكسر في الكاحل هو الطبيب المثالي على مستوى محافظة سوهاج”.

وانتشرت خلال العام الحالي العديد من حالات التعدي على الأطباء، على الرغم من مجهوداتهم الكبيرة في انقاذ العديد من المرضى وسهرهم على راحتهم، وطالب العديد من الأطباء في وقت سابق بتوفير الحراسة الكافية لحماية المستشفيات والعاملين بها ضد تلك التصرفات الصبيانية.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا من سوهاج والحكاية بالتفصيل ان السيدة كانت حامل ووضعت منذ اسبوع تقريبا وكان كل اللى عندها شوية مغص فذهبت الى المستشفى على قدميها وكانت بصحة جيدة ثم اعطوها حقنة لا ادرى ما هى ثم فارقت الحياة بعدها مباشرة وهذا هو السبب الذى جعل اهلها يتصرفون يهذا الشكل مع الاطباء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.