أضرار الدهون الثلاثية على الجسم وطرق علاجها والوقاية منها
الدهون الثلاثية

الدهون الثلاثية لها العديد من الأضرار التى تقود الجسم نحو الهاوية وتسبب العديد من الأمراض، ونعرض فى هذا التقرير المبسط أهم أضرار الدهون الثلاثية وطرق علاجها والتخلص منها.

أضرار الدهون الثلاثية :-

– الدهون الثلاثية تخزن فى الجسم، وتتكون الخلايا الدهنية التى ترتبط ببعضها فى مجموعات ثلاثية، وتكون ثلاثى الجلسيريد.

– تناول الأغذية المشبعة بالدهون الثلاثية يعمل على رفع نسبة الدهون الثلاثية فى الجسم، وهو ما يسبب الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين.

– وزيادة نسبة الدهون الثلاثية فى الجسم يعمل على زيادة نسبة الكوليسترول، مما يعمل على تصلب جدار الشرايين وقد يؤدى إلى الوفاة.

علاج الدهون الثلاثية :-

– يمكن علاج الدهون الثلاثية بالأدوية والعقاقير الطبية، ولكن ذلك قد يصيب بالإمساك، وآلام فى البطن، وتؤدى إلى اضطراب فى وظائف الكلى، والشعور بالأرق والصداع، وآلام فى المفاصل، والشعور بالإجهاد، وتقلصات فى العضلات، والإصابة بالحساسية.

– وعلاج الدهون الثلاثية بدون اللجوء إلى الأدوية والعقاقير الطبية يكون بالامتناع عن التدخين، وممارسة التمارين الرياضية وتناول أطعمة معينة منها البصل والثوم والبقوليات والفول واللوبيا حيث أنها تعالج الامساك والسكر.

– ويفضل الامتناع عن تناول الموالح والأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والتى تحتوى على الدهون المشبعة ويمكن تناول اللحوم الحمراء والاسماك وقليل من البيض والفاكهة والخضروات الطازجة ومنتجات الألبان وزيت الزيتون وزيت الذرة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.