مفاجأة .. عطل بأحد معامل وزارة الزراعة يهدد بدخول لحوم سامة للأسواق
أرشيفية

صرح مصدر بوزارة الزراعة، عن وجود عطل بالمعمل المتخصص في الكشف عن المتبقيات من مادة “الدايوكسينات” السامة بمنتجات اللحوم، منذ 12 يوليو الماضي، الأمر الذي يهدد بدخول لحوم سامة للأسواق المحلية، و كذلك سوف يؤدي العطل إلى تراكم اللحوم المستوردة بالموانئ مما يعرضها للفساد وعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي.

كما أكد المصدر، أن العطل بالمعمل سوف يكون ذريعة من قِبل المستوردين للحصول على شهادة صلاحية مزورة بخلو الشحنات من المادة السامة، خاصة مع عدم وجود شهادات بخلو تلك اللحوم من المواد السامة، كما أضاف أن توقف الجهاز سوف يؤدي إلى وجود ضغط على المعمل لتمرير شحنات لحوم مشبوهة .

من جانبه أكد الدكتور أشرف المصرفي، مدير معمل متبقيات المبيدات التابع لوزارة الزراعة، أن مصر خالية من متبقيات المبيدات في المنتجات الزراعية، وذلك خلال كلمته بمناسبة توقيع اتفاقية تفاهم مع إحدى الشركات الكبرى للمبيدات الزراعية.

من جانب آخر، صرح المدير الإقليمي للوكالة العالمية للتنمية الصناعية التابع للأمم المتحدة “اليونيدو”، أن الاستخدام السيئ للمبيدات في مصر، من الأسباب الرئيسية وراء عدم قدرتها على تصدير منتجاتها الزراعية لدول العالم المختلفة، و أن هناك أكثر من 12 % من المبيدات المغشوشة يتم تداولها بالأسواق المصرية .

.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.