الشيخ “محمد حسان” يكسر حاجز الصمت: هذا هو الحل الوحيد للخروج من الأزمة المتأججة بين الدولة والإخوان
محمد حسان

كسر الداعية الإسلامي الشهير، الشيخ “محمد حسان”، حاجز الصمت,، متناولاً الأزمة الحالية، التي تعيشها مصر حالياً، منذ الإطاحة بالرئيس الأسبق “محمد مرسي”، بين النظام الحاكم للبلاد بقيادة “السيسي”، وبين جماعة الإخوان المسلمين، من جهة أخرى،قائلاً: “دفع الدية هي الحل الأفضل للاحتقان بين الدولة والإخوان، مطالبا الدولة باتخاذ تلك الخطوة لأنها الطرف الأقوى”.

وقالت صحيفة “الوطن” المصرية، نقلاً عن “حسان”، بأن كلا الطرفين يرى أن له دماء يجب أن يأخذوا بحقها، مشيراً من وجهة نظره، بأن هناك حل شرعى لهذه المسألة، يتمثل في دفع الدية لأُسر القتلى، حتى تنتهى الأزمة بين الطرفين، مستشهداً، بما أقدم عليه سيدنا الحسن بن على “رضى الله عنه”، عندما وقعت الفتنة بين أنصار على بن أبى طالب، وأنصار معاوية بن أبى سفيان، وأصبح القتل على المشاع، تماماً كما حدث في السنوات الماضية.

وقال “حسان”، بأن بعض أولياء الدم فى حاجه إلى المال، فهنا يجب دفع الدية، وأن الموقف حالياً يزداد صعوبة كل يوم لتعنت كل طرف وللابتعاد بين الطرفين، وأرى أن الطرف الأقوى هو الذى يجب أن يأخذ بزمام المبادرة بطريقة أو أخرى، إلا أن هذه الخطوة تحتاج إلى وقت وجهد، لكن ليست هناك مشكلة فالطرف الأقوى هو الدولة.

 

محمد حسان حسان

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الردود ردود بهايم لا يفقهون
    وعبيد لا يخجلون .. او امن دوله
    وحسان منافق … الديه للقتل الخطأ وليس للقتل العمد
    ومصر راحت في داهيه مع عسكر لصوص وخونه
    بكره مش هنلاقي ميه ولا تراب ناكله بينما المليارات المسروقه من شعب معدم تملأ ارصدتهم
    وسياتي يوم ناكل السيسي وعصابته قبل ان ياكلونا
    هؤلاء الذين قتلوا اشرف ناس في مصر وحرقوا المساجد واجاعوا الناس وسرقوهم
    وقتلوا اهالي سيناء وافرغوها لاسرائيل التي وضعتهم وامريكا التي ربتهم
    ..

  2. شيوخ الضلال والفتنه ماذا يقصد الشيخ حسان الدوله تدفع ديه لقتلى الاخوان والاخوان يدفعو ديه لشهداء الجيش والشرطه ويحضر شيخ الازهر والبابا فى احتفال ويصف المشهد كأنه خصومه بين عائلتين ماذا يقصد قولها بكل صراحه ووضوح من غير لف ودوران ان الدوله تعتزر للاخوان ويرجع مرسى ويادار مادخلك شر

  3. الاخوان مصرون على زيادة كراهية الناس لهم – تصرفاتهم وافعالهم واقوالهم تقول للناس اكرهونا كمان وكمان – خساره فيكم كل نسمة هواء على هذه الارض الطيبه – خساره فيكم التعليم الذي تعلتموه من ابتدائي الى الجامعه – خساره فيكم كل رغيف خبز اكلتوه من ارض مصر الطيبه – مستحيل تكونوا مسلمين ولامصريين – الا تعتقدون ان هناك يوم للحساب يوم القيامه ستحاسبون فيه عن كل حريق اشعلتموه وعن كل خراب نفذتموه . بالله عليكم الا تسمعون استغاثة امكم وامنا مصر وهي تقول لكم كفاكم عقوقا وهي تقول لكم كفاكم ظلما – الا تتفكرون – الا تتأملون – حسبنا الله ونعم الوكيل

  4. ومن يدفع ديه الضباط والجنود الذين استشهدوا والمواطنون الذين استشهدوا على يد الارهاب

  5. هو لسه حد مصدق الجاهل حسان الوهابي عميل امن الدولة دا
    اى دية هتدفع و مين اللى هيدفعها يا عرص
    الفلوس فلوس الشعب اللى اتقتل على ايد جيش خاين
    اسفخس على امثالك

  6. جزاك الله خير يا شيخ .
    ويارب أصلح بين المصريين جميعا وجعلهم يدا واحدا .
    وأرجوا من الله أن يجعل كل أخواني أو أي عضو في جماعة غير ملتزمة بأحكام الدين الاسلامي الصحيح ان يهديم الى طريق
    الصواب ويصطفوا مرة أخرى مع المسلمين التابعين لدينهم بشكل سليم وصحيح .

  7. “دفع الدية لأُسر القتلى من الاخوان ، حتى تنتهى الأزمة بين الطرفين” هكذا افتي الشيخ محمد حسان… اي دية وأي قتلي ؟؟هؤلاء اخذوا ديتهم من التنظيم الدولي قبل دخولهم في اعتصام خططوا له للاستيلاء على مصر ، وهددوا المصريين وروعوا الآمنين ولوا كانوا قد تمكنوا من السيطرة على بلدنا لإجبرونا نحن المسلمين (من غير ملة إخوان حسن البنا ) على دفع الجزية و قاموا بسبي نساءنا..كفي ضعف و تهاون مع المتآمرين و خلصونا بتنفيذ احكام من اجرموا في حق الوطن ولا تبالوا بالغرب .. الذي تجاهله اردوغان حين هب لحماية كرسيه مدعيا الدفاع عن البلد من الانقلاب. . ردوا للمصريين كرامتهم أمام الغوغاء الذين هددوا بحرق بلدنا و تفجير المنشآت و اشعال الحرائق، وياليتكم تعودوا الي مشاهدة ما قالوه ايام سطوتهم وقوتهم ، ولم يخجلوا من تآمرهم على الدولة بافشاء اسرار جيشنا… اغلقوا صفحات هذا الكتاب يرحمكم الله.

  8. ياريتك ما اتكلمت
    اللي ضحي بحياته كان هدفه اننا نخلص من احتلال الجيش للبلد مش علشان اهله ياخدوا تمن دمه
    حسبي الله ونعم الوكيل

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.