«مصر فايف» تنشر صورة لنموذج فاتورة الكهرباء الجديدة بعد رفع التعريفة والرسوم المقررة على الاستخدامات المنزلية

«مصر فايف» تنشر صورة لنموذج فاتورة الكهرباء الجديدة بعد رفع التعريفة والرسوم المقررة على الاستخدامات المنزلية

أصدرت وزارة الكهرباء والطاقة المصرية، نموذجاً موضحاً لفاتورة الكهرباء الجديدة، جاء ذلك بعد اعتماد قرار رفع سعر تعريفة الكهرباء لجميع الشرائح، وأرفقت الوزارة شرحاً تفصيلياً لتوزيع الضرائب المقررة على الفاتورة طبقاً للاستخدامات المنزلية، كما أوضحت الوزارة طريقة توزيع الرسوم التي يدفعها العميل على الخدمات المقدمة له والمضافة على فاتورة الكهرباء.

هذا وطبقاً لقرار وزارة الكهرباء المعتمَد رسمياً من قبل رئاسة الوزراء، فإن الفاتورة الجديدة والموضحة بالصورة المرفقة أدناه، سيتم إصدارها اعتباراً من شهر أغسطس الجاري، تزامناً مع تطبيق الزيادة في أسعار الكهرباء المقررة.

«نموذج لفاتورة الكهرباء الجديدة بعد زيادة التعريفة»

فاتورة الكهرباء الجديدة
فاتورة الكهرباء الجديدة

الرسوم المقررة على فاتورة الكهرباء:

  • رسوم خدمة العملاء، وتكون موزعة حسب الاستهلاك كالتالي:
الاستهلاك (كيلو وات) الرسوم المقررة
50 جنيه واحد
100 2 جنيه
200 6 جنيه
350 8 جنيه
650 8 جنيه
أعلى من 650 20 جنيه

بالإضافة إلى جنيه واحد رسوم تنمية موارد الدولة سنوياً، وقرش على كل فاتورة رسوم للمحافظة، وذلك لسكان محافظتي القاهرة والجيزة فقط، تطبيقاً لقرار المجلس التنفيذي رقم 116 لسنة 1972 في القاهرة، وقرار رقم 25 الصادر في أغسطس 1971 الصادر من مجلس محلي محافظة الجيزة.

  • رسوم تصفية الموارد:

تبلغ رسوم تصفية الموارد 3 جنيها تضاف إلى الفاتورة في شهر يناير من كل عام.

  • رسوم الإذاعة:

تفرض رسوم الإذاعة على فاتورة الكهرباء الشهرية طبقاً للاستهلاك، بحيث تختلف من فاتورة إلى أخرى، وتكون 2 جنيه على كل كيلووات/ساعة، تضاف على استهلاك الإنارة بحد أقصى 45 كيلووات شهرياً للاستخدام المنزلي في محافظتي القاهرة والجيزة، وتكون جنيه واحد فقط بحد أقصى 45 كيلووات/ساعة على باقي محافظات الجمهورية.