صحيفة عكاظ” السعودية تفجر مفاجأة كبرى.. خط بحري يربط بين المملكة ومصر في 30 دقيقة فقط
مواتئ

يبدو أن الفترة القادمة، ستحمل الكثير من المفاجآت للشعب المصري، فبعد توقيع مصر والسعودية، اتفاقاً بتشييد جسر الملك سلمان، الذي سيربط بين مصر والسعودية، كشفت دراسات فنية نشرتها صحيفة “عكاظ” السعودية اليوم الأحد، الاقتراب من تدشين شريان بحري جديد خلال الفترة القادمة بين ميناء “مقنا” في مدينة تبوك السعودية و”دهب” بمحافظة جنوب سيناء المصرية.

وسيعمل الشريان الجديد، على اختصار المسافة بين المدينتين في نصف ساعة، على أن يقتصر مجال عمله على الأغراض السياحية والترفيهية، في حين أشارت الصحيفة، بأن هيئة موانئ البحر الأحمر برئاسة اللواء “هشام أبو سنة”، تلقت عرضاً من مستثمرين سعوديين لتشغيل خط ملاحي منتظم للمراكب السياحية، بين الميناءين.

ومن جهته، أوضح “أبو سنة”، لصحيفة “عكاظ”، بأن المفاوضات لا تزال جارية إلا أن الدراسات المقدمة تشير إلى إمكانية تنفيذ المشروع بنهاية العام الجاري على أقصى تقدير، وتراوح تكلفة الإنشاءات والتجهيزات من 70 – 100 مليون جنيه”.

وأشار إلى أن مميزات هذا الخط الملاحي أنه سيختصر المسافة إلى نحو 20 – 30 دقيقة، ما يساهم في إثراء حركة السياحة الوافدة من السعودية إلى منتجعات محافظة جنوب سيناء، وفي مقدمتها دهب وشرم الشيخ.

عكاظ

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. والله طالما ان السيسي واجعهم قوى كدة يبقي الراجل ده صح ولا يصلح لمصر فى الوقت الحالى الا السيسي الدول كلهاةالان تئن تحت وطأة الكساد الاقتصادي ،، الخلاصة الدول العربية الان تدفع ثمن الكسل والثبات فى الهلي لمدة ٥٠ سنة فاتت نعيش على اموال البترول دون تنميتها ولا حتى تنمية البشر .. ودا النتيجة الطبيعية .. ليه بنلوم على غيرنا واحنا بنحصد الان كل اللى زرعناه… سرقة . اتكالية . الحرامى بنقول عليه مخلص ومدردح . الشريف اتهمناه بالهطل . كسل . سوء تربية . ظلم . عاوزين ايه تاني لازم نرجع لربنا ونصلح اللى فينا كل الغلط.. يارب سلم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.