صحيفة عكاظ” السعودية تفجر مفاجأة كبرى.. خط بحري يربط بين المملكة ومصر في 30 دقيقة فقط

صحيفة عكاظ” السعودية تفجر مفاجأة كبرى.. خط بحري يربط بين المملكة ومصر في 30 دقيقة فقط

يبدو أن الفترة القادمة، ستحمل الكثير من المفاجآت للشعب المصري، فبعد توقيع مصر والسعودية، اتفاقاً بتشييد جسر الملك سلمان، الذي سيربط بين مصر والسعودية، كشفت دراسات فنية نشرتها صحيفة “عكاظ” السعودية اليوم الأحد، الاقتراب من تدشين شريان بحري جديد خلال الفترة القادمة بين ميناء “مقنا” في مدينة تبوك السعودية و”دهب” بمحافظة جنوب سيناء المصرية.

وسيعمل الشريان الجديد، على اختصار المسافة بين المدينتين في نصف ساعة، على أن يقتصر مجال عمله على الأغراض السياحية والترفيهية، في حين أشارت الصحيفة، بأن هيئة موانئ البحر الأحمر برئاسة اللواء “هشام أبو سنة”، تلقت عرضاً من مستثمرين سعوديين لتشغيل خط ملاحي منتظم للمراكب السياحية، بين الميناءين.

ومن جهته، أوضح “أبو سنة”، لصحيفة “عكاظ”، بأن المفاوضات لا تزال جارية إلا أن الدراسات المقدمة تشير إلى إمكانية تنفيذ المشروع بنهاية العام الجاري على أقصى تقدير، وتراوح تكلفة الإنشاءات والتجهيزات من 70 – 100 مليون جنيه”.

وأشار إلى أن مميزات هذا الخط الملاحي أنه سيختصر المسافة إلى نحو 20 – 30 دقيقة، ما يساهم في إثراء حركة السياحة الوافدة من السعودية إلى منتجعات محافظة جنوب سيناء، وفي مقدمتها دهب وشرم الشيخ.

عكاظ