خبير مياه يفجر مفاجأة خطيرة بشأن سد النهضة بعد الفيضانات التي تجتاح أثيوبيا
سد النهضة

قال أستاذ المياه بمركز بحوث الصحراء وخبير المياه بالأمم المتحدة الدكتور  أحمد فوزي دياب، أن الفيضانات التي تشهدها الدولة الإثيوبية في الوقت الراهن، سوف تؤثر سلباً على سد النهضة قائلاً : ” لأن القاعدة العلمية تؤكد أنه لا يجوز بناء أي منشأه في ظل الهطول الشديد للأمطار لأن الأمطار الشديدة تهدم كل شئ في طريقها” بحسب تعبيره.

وأضاف دياب من خلال تصريحات لأحد المواقع الإخبارية المصرية، أن الآثار السلبية لتلك الأمطار الغزيرة في أثيوبيا، سوف توقف العمل لفترة طويلة في استكمال بناء السد وخاصة بناء الخرسانات، بالإضافة إلى أنها تؤدي لإنهيار الأماكن التي لم تنتهي بنائها.

وأشار أستاذ المياه بمركز بحوث الصحراء قائلاً : “أن الحكومة الأثيوبية قد انتهت بالفعل من معظم الجوانب الخاصة بسد النهضة، ولكنها لم تنته بعد من المناطق الوسطي التي من شأنها توليد الطاقة الكهربائية حتي الآن”، وطالب الحكومة المصرية بضرورة التوصل لاتفاق مع الحكومة الأثيوبية قبل استكمال بناء السد.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. الحق ياد السد هيبوظ يا سلام على مصر احنا مبروكين عشان كده السد هيتخرم ومش هيعرف اى عجلاتى يلحم الخرم والنبى ارحمونا فين التحرك السياسى فين المسؤولين لك الله يا سيسى

  2. بجد مش عارف أقول إيه؟!
    أستاذ إيه و مستشار مين، هو السدود بتتبني في مجاري الأنهار و المياه تسيل بها ولا بتتحول لمسار مؤقت و يجفف المسار الأصلي للنهر حتي تمام بناء السد.

  3. هذه اخبار ايجابية بالنسبة للشعب المصرى يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين اتفرجوا انتوا بس وشوف قدرة ربنا هتعمل ايه يا شوية خبراء كفته

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.