إسلام الشهابي .. بطولة زائفة أم كرامة ؟
اسلام الشهابي

هتف باسمه مشجعي الألعاب الأولمبية، مطالبينه بالانسحاب من اللعب أمام نظيره الإسرائيلي كإشارة لرفضه التطبيع، إلا أنه لعب المبارة لتكون الصدمة أكبر لخسارته، إنه  لاعب الجودو المصري إسلام الشهابى الذي خسر  مباراته أمام اللاعب الإسرائيلى أور ساساون في مواجهة دور الـ32 من أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل.

بعد انتهاء المبارة رفض الشهابى مصافحة اللاعب الإسرائيلي لتقوم الدنيا وترفض أن تقعد تعقيبًا على تصرفه، لينتقده الكثيرون بسبب هذا التصرف بجانب الهزيمة.

 فمن جانبه استنكر الكاتب الصحفي جمال الجمل هزيمة إسلام قائلًا :”لا عرفوا يلعبوها سياسة ولا وافقوا يلعبوها رياضة، ما حدث خيبة وفضيحة”.

وقال حازم عبد العظيم الناشط السياسي  في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي  “تويتر”: “قبلت تلعب المباراة ولعبت واتهزمت وبعدين رفضت تسلم على اللاعب الاسرئيلي ! اي رسالة بنرسلها للعالم غير التخلف ! كنت رفضت من اﻷول أكرملك”.

كما وجهت نرمين فؤاد رسالة إلى إسلام الشهابي قائلة له بأن مصر لا تحتاج إلى من يدعون أنهم أبطال، ولكنها تحتاج نصر كبير أو هزيمة بشرف.

واتفق معها بيومي صابر قائلًا بأنه طالما وافق من البداية على اللعب معه فيجب أن يتحلى بالقواعد الأولمبية وأن يلتزم بالروح الرياضية، هذا وإما كان انسحب من البداية أكرم له. 

وعلى صعيد مختلف أعلن الإعلامى أحمد المسلمانى، تضامنه مع  الشهابى، مؤكدًا  أن عدم المصافحة لفت النظر إلى جرائم إسرائيل، وأنه بذلك هزم إسرائيل.

وكانت التحقيقات وقعت مع  إسلام الشهابى لاعب المنتخب الوطنى للجودو أمس السبت الموافق 13 أغسطس، وأدلى بـأقواله أمام لجنة القيم باللجنة الأولمبية الدوليةن وبرر تصرفه في المبارة قائلًا :”إن قواعد الاتحاد الدولى لا تنص على السلام مع المنافس عقب انتهاء المباراة وألزمت بالتحية فقط”.

وكانت  اللجنة الأولمبية المصرية، برأت نفسها من الموقف ، موضحة أن  رفض  الشهابي، مصافحة اللاعب الإسرائيلي، في أولمبياد ريو “تصرف شخصي”.

وردًا على مطالب الانسحاب من بداية رد خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، في وقت سابق بأنه لا توجد إمكانية انسحاب الشهابي، لأن مصر ملتزمة بالميثاق الأولمبي الذي لا يعترف بالانسحاب.

وعلى الجانب الإسرائيلي فعلق أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على رفض الشهابي مصافحة اللاعب الإسرائيلي قائلًا:” رفض الشهابي مصافحة ساسون يشكل انتهاكا صارخا للأعراف الأولمبية وللروح الرياضية، هذا هو تصرف مرفوض وغير لائق جملة وتفصيلا لا يحترم روح الرياضة وروح الأولمبياد”.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. أهطل … بيلاعب الراجل حوالى 3 دقايق كاملين و جسمه لازق فى جسمه و بعدين مش عاوز يسلم عليه ؟؟ إنسان أهبل فضحنا فى كل الدنيا .. الإسرائيلى مالهوش ذنب فى ممارسات حكومته … و لو حتى فى الحرب لو مد إيده يسلم فالمفروض يترد عليه التحية و بلاش بأحسن منها … حانفضل على طول تفهة ما نشوفش و لا نتعامل غير بالقشور .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.