سعر الدولار اليوم يشتعل بالسوق السوداء بعد تصريحات السيسي الصادمة والسير في طريق تعويم الجنيه
الدولار والسيسي

تشهد حالة الاقتصاد المصري تدهوراً شديداً هذه الأيام، الأمر الذي جعل السيسي يصارح الشعب اليوم أثناء افتتاحه إحدى مصانع البتركيماويات بالإسكندرية، ولكنها تصريحات صادمة، حيث قال السيسي أن الدين الداخلي فقط وصل إلى 98% من الدخل القومي، وهذا مؤشر خطير وإذا أضفنا إليه الدين الخارجي فسيصل الدين إلى نسبة تتجاوز ال120% الأمر الذي يعني الإفلاس، كما يقول الاقتصاديون.

وتشهد مصر حالة من النقص الشديد في الدولار الأمريكي، الأمر الذي جعل الحكومة تقاتل من أجل الحصول على قرض صندوق النقد الدولي، الذي يقدر ب12 مليار دولار، بل إن الحكومة نفذت جميع شروط صندوق النقد والتي على رأسها تعويم الجنيه ورفع الدعم وفرض المزيد من الضرائب على الشعب، وتزامناً مع مفاوضات الحصول على قرض من صندوق النقد، تتفاوض الحومة على قرض آخر ب2 مليار دولار من السعودية والإمارات من أجل دعم تعويم الجنيه المصري في السوق.

ومع السير في طريق التعويم الكلي للجنيه، وتصريحات السيسي اليوم، ارتفع سعر الدولار في السوق السوداء اليوم ليقترب من 13 جنيه، حيث سجل الدولار الأمريكي اليوم 12.70 جنيه، مع وجود اختلاف في السعر بين محافظة وأخرى حسب العرض والطلب، ويصل هذا الاختلاف إلى 20 قرش بالزيادة عن السعر السابق في بعض المحافظات.

الشروق

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. انا ما عنديش غير مقياس واحد للنجاح و الفلاح وهو “مستوى معيشة الفرد ” والورقه والقلم بيقولوا انها انخفضت بنسبة 100% لان الدولار كان ب6 جنيه وبقى 12 جنيه … وللعلم علشان اللى ما يعرفش سعر الدولار هو القوه الشرائيه للجنيه .. مثال : كنت بشترى 4 اقراص طعميه بجنيه امبارح البائع قال لى 3 اقراص بجنيه اصل الدولار غلى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.